جامعة المنيا : 140 مليون جنيه لتجهيز المستشفيات الجامعية

جامعة المنيا : 140 مليون جنيه لتجهيز المستشفيات الجامعيةرئيس جامعة المنيا

محافظات11-8-2024 | 22:21

أكد رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات ، أنه في إطار الدعم المستمر لمستشفيات الجامعة تم التعاقد مع هيئة الشراء الموحد على تجهيزات بقيمة 140 مليون جنيه لصالح المستشفيات الجامعية .

وأوضح رئيس الجامعة، في تصريح اليوم الأحد، أن الأسبوع الجاري سيشهد وصول تجهيزات بقيمة 50 مليون جنيه، والباقي سيصل خلال فترة قريبة ما يُمثل نقلة نوعية بتزويد المستشفيات بأجهزة طبية، فريدة من نوعها، تُقدم خدماتها لأول مرة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد المستشفيات بجهاز الموجات الصوتيه بالمنظار، والذى يُساعد فى التشخيص المُبكر لأورام الجهاز الهضمي والبنكرياس، فضلاً عن الدعم بأحدث أجهزة الموجات الصوتية على القلب، وأحدث أجهزة الكي الجراحي، وأيضًا أجهزة التنفس الصناعي ، وصدمات القلب، ومونيترات العناية المركزة، والموجات الصوتية على البطن، وآلات المنظار الجراحية للأطفال وجراحات القلب والصدر.

كما أكد رئيس الجامعة، الحرص الشديد الذي تُوليه الجامعة في تطوير مستشفياتها، للإسهام في أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين المترددين عليها، مشيدًا بالدور المهم الذي تقوم به مستشفيات الجامعة، وما حققته من إنجازات لقطاع عريض من المرضى خلال الفترات القليلة الماضية، بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية متميزة في كل التخصصات، منوهًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي جامعة المنصورة، رشحت اللجنة العلمية العالمية المنظمة للمؤتمر العالمي للأورام وعلاجاته بدبي أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بجامعة المنصورة الدكتور محمد الفار ليكون ضيف شرف المؤتمر وليلقي المحاضرة الشرفية الافتتاحية الأولي به.

وذكر بيان أصدرته الجامعة اليوم أن الترشيح جاء تقديرا لسيرته ومسيرته العلمية العالمية الرائدة وسيعقد المؤتمر تحت شعار المعالجات السرطانية المتقدمة ذات التميز الطبي التطبيقي وذلك بالفترة 3 - 4 أكتوبر المقبل.

وأوضح البيان، أن محاضرة الدكتور محمد الفار ستكون بعنوان (العلاج الديناميكي الضوئي بالليزر للأورام انطلاقا من الاكتشافات العلمية البحثية ووصولا للتطبيقات الطبية ومن واقع خبرة أربعون عاما ) وذلك لكونه رائدا عالميا بذلك المجال، كما تم ضمه للجنة العلمية المنظمة لهذا المؤتمر الدولي والتي تشمل كبار العلماء والخبراء.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد الفار سبق اختياره من قبل لجنة نوبل للكيمياء بالأكاديمية الملكية السويدية للعلوم للاستفادة من خبراته الرائدة العلمية وذلك لترشيح علماء للحصول على جائزة نوبل بمجاله.

أضف تعليق