روسيا: محطة زابوروجيا تعرضت لأضرار جسيمة ولكن لا يوجد تهديد بانفجار

روسيا: محطة زابوروجيا تعرضت لأضرار جسيمة ولكن لا يوجد تهديد بانفجارروسيا: محطة زابوروجيا تعرضت لأضرار جسيمة ولكن لا يوجد تهديد بانفجار

عرب وعالم12-8-2024 | 01:30

أكدت روسيا أن محطة زابوروجيا للطاقة النووية تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة للضربات التي أصابتها بطائرة مسيرة أوكرانية، ولكن لا يوجد تهديد بانفجار والإشعاع بوضعه الطبيعي.

وقالت السلطات الروسية: تعرضت البنية التحتية للطاقة النووية في محطة زابوروجيا لأضرار جسيمة بسبب استهداف وحدة الطاقة المساعدة، حيث استخدمت أوكرانيا طائرة مُسيرة انطلقت من منطقة نيكوبول لاستهداف محطة زابوروجيا النووية.

وأكد حاكم زابوروجيا: جميع وحدات الطاقة الست للمحطة بالإغلاق البارد ولا يوجد تهديد بانفجار بخار والإشعاع بالوضع الطبيعي، بعد أن قصفت القوات الأوكرانية محطة زابوروجيا واشتعلت النيران في أنظمة التبريد.

فيما علقت وزارة الخارجية الروسية على قصف محطة زابوروجيا للطاقة النووية قائلة: كييف قوضت أمن الطاقة العالمي وشرعت في الإرهاب النووي.

من جانبها، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية: خبراؤنا شهدوا دخانا كثيفا داكن اللون قادما من المنطقة الشمالية ل محطة زابوروجيا النووية في أعقاب انفجارات متعددة، ونؤكد عدم الإبلاغ عن أي تأثير على السلامة النووية في محطة زابوروجيا.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2