وزير البترول يبحث مع شركة "أبيك" تصنيع مواسير الكربون أستيل

وزير البترول يبحث مع شركة "أبيك" تصنيع مواسير الكربون أستيلجانب من اللقاء

اقتصاد12-8-2024 | 21:41

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، مع رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية لصناعة المواسير "أبيك"، عبد الكريم المطوع، مستجدات التعاون القائم بين قطاع البترول والشركة في مجال صناعة المواسير الكربون أستيل الخاصة بمشروعات البترول والغاز.

وقال "بدوي"، في تصريح اليوم الإثنين، إن الجانبين استعرضا فرص العمل والمشروعات التي يمكن التعاون فيها مستقبلاً، وجاء اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع رؤساء شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

وأكد على استراتيجية وسياسة الوزارة بالانفتاح والتعاون والتكامل مع كل الشركات العالمية من أجل نقل وتوطين أحدث التكنولوجيات، وجذب مزيد من الاستثمارات في الأنشطة البترولية المختلفة لزيادة الإنتاج وتحقيق المصالح المشتركة.

وشدد على جدوى الشراكة الكويتية المصرية، التي تسهم في توفير جانب من المواسير لاحتياجات الشبكة القومية للغازات وخطوط نقل الغاز، بما يدعم التصنيع المحلي وترشيد الاستيراد.

وأشار إلى ضرورة تقديم أفكار ونماذج جديدة للاستثمار في المشروعات البترولية المختلفة، والعمل على وضع آليات عمل على المدى القصير والبعيد لتقديم الحلول ومواجهة التحديات وتوفير بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين لزيادة الإنتاج وزيادة القيمة المضافة.

من جانبه، استعرض رئيس (أبيك) أهم المشروعات التي تعمل فيها حالياً مع الشركات التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، لافتاً إلى أن الشركة تم تأسيسها في مصر عام 2001 بالمساهمة مع الشركات المصرية.

وأوضح أن منتجات الشركة من المواسير والوصلات يتم تصنيعها بأعلى درجة من الجودة ووفقاً للمعايير الدولية، مؤكداً على تطلع الشركة للتوسع في أعمالها ب مصر في ضوء المشروعات المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2