حتى مفترق الطرق

حتى مفترق الطرقشيماء مكاوي

الرأى13-8-2024 | 11:02

أجلس على أريكتي المفضلة في منتصف الليل، وفي حالة من الهدوء أشاهد بعض الأعمال الدرامية التي تعرض على المنصات.

ولأنني أفضل متابعة الأعمال الدرامية لبعض النجوم، قررت متابعة مسلسل "مفترق طرق" للفنانة هند صبري والتي أثق دائمًا في اختيارتها.

جذبني كثيرًا طريقة العرض، وفكرة متابعة بعض القضايا ومحاولة الكشف عن حلها كانت ممتعة ولم تشعرني بالملل بل على العكس كنت أشعر بالتشويق والرغبة في متابعة الحلقات بالتوالي.

ولكن استوقفتني فكرة التعريب، فالعمل مأخوذ عن مسلسل "The good wife"، لذا احتوى العمل العربي على بعض المشاهد التي لا تتناسب مع مجتمعنا تمامًا، وفكرة تقبل وجودها في مصر "المكان الذي دارت به أحداث العمل" غير منطقية على الإطلاق.

الفكرة نفسها إذا تم تقديمها بفكر مصري بالتأكيد كانت ستكون أفضل بكثير، خاصة أن القصة ليست بها فكرة جديدة ومختلفة، بل هناك العديد من الأعمال الدرامية المصرية أقوى كثيرا مما تم تقديمه.

وإذا عاودت الحديث عن مسلسل "مفترق طرق " فنجد أن الصورة والإخراج كانوا أكثر من رائعين، ولكن مونتاج العمل احتوى على بعض الأخطاء الملحوظة بشكل واضح.

هند صبري قدمت دور أميرة ببراعة كبيرة، وجسدت بشكل حقيقي مشاعر المرأة التي تتعرض للخيانة والتي تصمد من أجل أطفالها، الشخصية بها العديد من التطورات والمفارقات ولكنها استطاعت بكل قوة ونجاح تقديمها، فهي قدمت نموذج موجود بالفعل.

أيضًا الفنان إياد نصار قدم شخصية "يحيى" بشكل محترف للغاية، وأن احتوت الشخصية على بعض التناقضات أيضًا، فهو يحب أميرة لدرجة الجنون ولكنه في ذات الوقت كان يخونها مع دارين "جومانا مراد"، وكان هذا غير منطقي للمشاهد.

وبشكل عام العمل قوي ولكن به بعض نقاط الضعف، من وجهة نظري إذا كان العمل غير معرب سيكون أفضل بكثير، ولكن جهد النجوم المشاركين في العمل واضح وحتى الوجوه الجديدة كانت أكثر من رائعة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا