الأربعاء المقبل.. يوم حداد وطنى فى أمريكا وجنازة رسمية لجورج بوش الأب

الأربعاء المقبل.. يوم حداد وطنى فى أمريكا وجنازة رسمية لجورج بوش الأب الأربعاء المقبل.. يوم حداد وطنى فى أمريكا وجنازة رسمية لجورج بوش الأب

* عاجل2-12-2018 | 11:26

وكالات

يجري تحضير جنازة رسمية للرئيس الأسبق، جورج هربرت ووكر بوش (جورج بوش الأب) الذي وافته المنية في منزله في تكساس عن عم يناهز الـ 94 عاماً.

وتم أمس تنكيس الأعلام في الولايات المتحدة وبريطانيا تكريماً لذكرى الرئيس الأميركي الأسبق، والشخصية البارزة في الحزب الجمهوري.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سوف يحضر الجنازة الوطنية التى سوف تقام الأربعاء المقبل، وقد تم إعلان هذا اليوم حدادا وطنيا في الولايات المتحدة، كما ألغى الرئيس الأميركي مؤتمراً صحفياً كان سيعقده في العتاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، حيث كان يحضر قمة مجموعة العشرين، «احتراماً» لعائلة بوش.

  وفى تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" نشر جورج بوش الأبن، بيانا باسم العائلة قال فيه إنه «يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاماً مميزة».

وأضاف بوش الأبن عن والده أنه «كان من أرفع الشخصيات وأفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنة». وشغل بوش الأب الرئاسة لفترة واحدة فقط بين عامي 1989 و1993.

وأشاد العديد من رؤساء الدول والحكومات، والمنظمات الدولية، والشخصيات العامة والسياسية على مستوى العالم بالرئيس الأمريكى السابق الذى حكم فى فترة شهد فيها العالم الكثير من الأحداث، مثل تفكيك الاتحاد السوفيتى، وسقوط حائط برلين، واحتلال العراق للكويت.

 كما ألمح رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر إلى بعض الدوار التى لعبها بوش الأب، وقال فى تصريح له : «لن أنسى أبداً دوره في سقوط سور برلين وسقوط الستار الحديدي لصالح التحول إلى أوروبا آمنة وموحدة»، كما أشادت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بدور جورج بوش الأب بالنسبة للعلاقات عبر الأطلسي.

وجدير باللذكر أنه لم يتم إعلان برنامج الجنازة الرسمية بعد، لكن المراسم الرسمية المخصصة للرؤساء السابقين ستنظم في هيوستن، ثم في واشنطن في الكابيتول، وكذلك في كوليدج ستيشن (تكساس) حيث المكتبة الرئاسية لبوش.

أضف تعليق

إعلان آراك 2