المفوضية الأوروبية تتبرع بـ215 ألف جرعة لقاح لدعم إفريقيا في مكافحة الجدري المائي

المفوضية الأوروبية تتبرع بـ215 ألف جرعة لقاح لدعم إفريقيا في مكافحة الجدري المائيالجدري المائي

منوعات14-8-2024 | 13:44

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، عزمها التبرع بـ215 ألف جرعة لقاح لدعم المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مكافحة تفشي الجدري المائي في البلدان المتضررة في القارة.

وذكرت المفوضية في بيان، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل قليل، أن هيئة الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية التابعة لها "هيرا" ستقوم بشراء وتوزيع 175 ألفا و420 جرعة لقاح هو الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالة الأدوية الأوروبية للاستجابة الفورية لتفشي الجدري المائي في إفريقيا بالإضافة إلى ذلك، ستتبرع شركة أخرى للأدوية بـ40 ألف جرعة إلى هيرا لنشرها في إفريقيا، ومن المنتظر أن تقوم المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بتوزيعها وفقًا للاحتياجات الإقليمية.

وأضاف البيان أنه من خلال المراكز الإفريقية، سيتم توزيع هذه اللقاحات على البلدان المتضررة. علاوة على ذلك، ستتعاون "هيرا" مع السلطات الصحية في إفريقيا بهدف توسيع نطاق الوصول إلى تشخيصات الجدري المائي وتسلسلها في المنطقة، مع منحة قدرها 3.5 مليون يورو متوقعة في أوائل الخريف.

وكانت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت أمس الثلاثاء تفشي حالة طوارئ صحية عامة للأمن القاري، استجابةً للقلق المتزايد بشأن الصحة العامة في جميع أنحاء المنطقة ودعت المجتمع الدولي إلى دعم جهوده في تعبئة مليوني لقاح.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2