لأول مرة.. بطرس دنيال يكشف أسباب رفض عرض فيلم "بحب السيما" في المركز الكاثوليكي

لأول مرة.. بطرس دنيال يكشف أسباب رفض عرض فيلم "بحب السيما" في المركز الكاثوليكيلأول مرة.. بطرس دنيال يكشف أسباب رفض عرض فيلم بحب السيما في المركز الكاثوليكي

ثقافة وفنون16-8-2024 | 01:49

كشف الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، كواليس رفض المركز عرض فيلم "بحب السيما"، وأسباب اعتراضه على الفيلم.

وقال بطرس دانيال خلال حواره مع الكاتب الصحفي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر قناة صدى البلد: "الفنانة ليلى علوي دعتني للعرض الخاص لفيلم بحب السيما وحضرته، وتاني يوم كلمتها أكثر من تلت ساعة عن رأيي في الفيلم، وقلت لها إن الفيلم فنيا رائع جدا، بس هو فيلم ماينفعش يدخل عندنا، لأن كله إهانات ومبالغ فيه".

وأضاف: "إحنا أخذنا فيلم اسمه أسرار البنات، كان جايب عيلة مسلمة متزمتة وعيلة مسلمة متفتحة وعامل توازن، لكن بحب السيما كله سلبيات، وإحنا للأسف عقليتنا فيها التعميم".

وردا على سؤال هل يؤيد مراجعة هذه النوعية من الأفلام من لجان دينية، قال الأب بطرس دانيال: "اللجان تراجعها لو فيها نصوص دينية، زي لما تتكلم في الطب لازم تسأل دكتور".

وأشار بطرس دانيال إلى أن المركز الكاثوليكي رشح فيلم "أرض الخوف" للأوسكار، رغم أنه لا يتفق مع معايير المركز قائلا: "لغاية سنة 2005 كنا الجهة الوحيدة في مصر التي ترشح الأفلام للأوسكار، وفيلم أرض الخوف كان لا يتفق مع معاييرنا، لكن كان مستواه الفني عالي ويستحق يمثل مصر، ورشحناه للأوسكار، وأيضا أرشح بحب السيما للأوسكار الآن".
يذكر أن فيلم "بحب السيما" عرض عام 2004، وهو من تأليف هاني فوزي، وإخراج أسامة فوزي، وبطولة مجموعة من النجوم ضمت ليلى علوي، محمود حميدة، منة شلبي، إدوارد، وآخرين.

أضف تعليق