الفيدرالي: ارتفاع عدد الباحثين عن عمل في أمريكا لأعلى مستوى منذ 2014

الفيدرالي: ارتفاع عدد الباحثين عن عمل في أمريكا لأعلى مستوى منذ 2014الفيدرالي: ارتفاع عدد الباحثين عن عمل في أمريكا لأعلى مستوى منذ 2014

اقتصاد20-8-2024 | 02:43

أفاد بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، بأن نسبة الباحثين عن وظائف في الولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت إلى 28.4% خلال يوليو الماضي، مقارنة بـ 19.4% في يوليو 2023، موضحًا أن ذلك يمثل أعلى قراءة منذ مارس 2014.

وكشف مسح سوق العمل في أمريكاـ الذي يجرى 3 مرات سنويًا، تزايد عدد من يتوقعون أن يصبحوا عاطلين عن العمل إلى 4.4%، بارتفاع قدره 0.5% عن عام 2023، وهو أعلى مستوى في تاريخ المسح.

وأوضح التقرير المنشور الاثنين، زيادة متوسط أدنى أجر سنوي قد يقبله الباحثون عن وظيفة جديدة إلى 81.15 ألف دولار خلال الشهر الماضي، معتبرًا أنه انخفاضًا من أعلى مستوى في السلسلة الزمنية والمسجل خلال مارس عند 81.8 ألف دولار.

ووصل معدل الرضا عن التعويضات الحالية 56.7%، بانخفاض أكثر من 3% عن نفس الفترة في العام الماضي، وتراجع الرضا عن المزايا إلى 56.3% -8 نقاط، فيما انخفض الرضا عن فرص الترقية إلى 44.2% من 53.5% خلال 2023.

أظهرت بيانات أمريكية صادرة من مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، ارتفاع معدل أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر يوليو الماضي، بنسبة 2.9% على أساس سنوي.

ووفقا لـ بلومبرج، فإن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين، جاء دون توقعات العديد من المحللين والاقتصاديين، وهو ما يعزز آمال البدء في خفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، من قِبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي CPI، هو تقرير يصدر كل سنة يقيس التغيرات في مستوى أسعار سلة معينة من السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون في الولايات المتحدة، ويحدد معدل التضخم أي معدل التغير في الأسعار، من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

ويتم استخدام المؤشر، كمؤشر رئيسي للتضخم ومقياس لتكلفة المعيشة، إذا كان مؤشر أسعار المستهلكين يرتفع سنويا، فهذا يعني أن التضخم يحدث، وهو ما يشير إلى زيادة الأسعار، بينما إذا كان ينخفض، فهذا يشير إلى الانكماش الاقتصادي.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2