روسيا: استعادة 115 جنديًا أسيرًا في تبادل للأسرى.. ومقتل 360 جنديًا أوكرانيًا

روسيا: استعادة 115 جنديًا أسيرًا في تبادل للأسرى.. ومقتل 360 جنديًا أوكرانيًاتبادل أسرى

عرب وعالم24-8-2024 | 16:50

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، استعادة 115 عسكريًا روسيًا تم أسرهم في مقاطعة كورسك، وتسليم في المقابل 115 أسير حرب تابع للقوات الأوكرانية.

وذكرت الوزارة، أنه نتيجة لعملية التفاوض، تمت إعادة 115 عسكريًا روسيًا، تم أسرهم في مقاطعة كورسك من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، وفي المقابل تم تسليم 115 أسير حرب إلى القوات المسلحة الأوكرانية، وذلك بجهود وساطة إماراتية.

وأشارت إلى أنه حاليًا يتواجد جميع الأفراد العسكريين الروس على أراضي بيلاروسيا، حيث يتم تزويدهم بالمساعدة النفسية والطبية اللازمة، كما يتم منحهم إمكانية للاتصال بأقاربهم.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 360 جنديًا و29 مركبة مدرعة تابعة للقوات الأوكرانية في كورسك خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية في كورسك إلى أكثر من 5500 جندي و71 دبابة، و30 مركبة قتالية للمشاة، و57 ناقلة جنود مدرعة، و372 مركبة قتالية مدرعة.

وأوضحت الوزارة أن الضربات الجوية ونيران المدفعية وعمليات القوات ألحقت أضرارًا بتركيزات القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أباناسوفكا وفيشنيفكا وبوركي وكراسنو-أوكتيابرسكي.

وأشارت إلى إحباط محاولات الهجوم في اتجاه كوماروفكا وكريميانوي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 60 شخصًا بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير دبابة و7 مركبات مدرعة قتالية وسيارتين، مضيفة أنه استسلم 10 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2