اليابان: نولي أهمية كبرى لاستقرار جنوب السودان من أجل منطقة القرن الإفريقي

اليابان: نولي أهمية كبرى لاستقرار جنوب السودان من أجل منطقة القرن الإفريقيوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا

عرب وعالم24-8-2024 | 22:53

أكدت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، أن اليابان تولي أهمية كبيرة لاستقرار جنوب السودان من أجل السلام والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي وتقدم دعمًا متواصلًا للبلاد منذ استقلالها.

وذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت، أن هذه التصريحات جاءت خلال لقاء " كاميكاوا"، نظيرها من جنوب السودان رمضان محمد عبد الله جوك، الذي يزور اليابان حاليًا للمشاركة في الاجتماع الوزاري لـ مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "التيكاد".

وأعلنت "كاميكاوا"، عن قرار اليابان تقديم مساعدات غذائية للمساهمة في التصدي للأزمة الغذائية الخطيرة في البلاد، مؤكدة رغبتها في دعم جهود البلاد، باعتبار اليابان شريكًا دائمًا لـ جنوب السودان منذ استقلاله.

ومن جانبه، أعرب "جوك" عن امتنانه لدعم اليابان المستمر لـ جنوب السودان حتى الآن، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، بما في ذلك من خلال عمليات الشركات اليابانية في جنوب السودان.

كما أكدت وزيرة الخارجية اليابانية أهمية إجراء الانتخابات كخطوة نحو تعزيز الديمقراطية، معربةً عن توقعات اليابان بتنفيذ انتخابات سلمية بناءً على جدول زمني متفق عليه بين الأطراف المعنية من خلال مناقشات كافية.

وأكد "جوك" أن حكومة جنوب السودان ستواصل جهودها من أجل تنفيذ الانتخابات في أقرب وقت ممكن، وشكر اليابان على تعاونها.

وأكد الوزيران أن العلاقات بين اليابان و جنوب السودان ستشهد تطورًا أكبر في إطار الاستعدادات لمؤتمر طوكيو الدولي التاسع للتنمية الإفريقية (تيكاد 9) المقرر انعقاده عام 2025 المقبل.

أضف تعليق