حزب الله يستهدف ثكنات ومواقع تابعة للاحتلال بالصواريخ

حزب الله يستهدف ثكنات ومواقع تابعة للاحتلال بالصواريخصورة أرشيفية

عرب وعالم25-8-2024 | 10:43

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أنه شن ضربات استباقية في لبنان، بعد رصده استعدادات ل حزب الله لشن "هجمات واسعة النطاق" ضد إسرائيل..فيما استهدف حزب الله ثكنات ومواقع تابعة للاحتلال بالصواريخ

وذكر الجيش الإسرائيلي، في رسالة باللغة العربية على تطبيق تلجرام، وفقا لما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام - "نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات ل حزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو ما اسماها " الأراضي الإسرائيلية".

وفي سياق متصل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان ما أدى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والبنى التحتية وبعض الإصابات بعضها خطير.

فشن الطيران الإسرائيلي غارة على مرتفعات جبل الريحان، وسط تحليق على علو متوسط فوق منطقة جزين، وفي قضاء مرجعيون، شن قصفا مدفعيا ثقيلا، نتج عنه إصابة شخص بجروح.. فيما أطلق صواريخ جو أرض باتجاه بلدة المنصوري قضاء صور، من دون تسجيل إصابات ، كما استهدفت غارة من مسيرة بستانا في محلة القاسمية مما أدى إلى إصابة جريح حالته خطرة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدة أطراف بلدة زبقين، كما أغار الطيران المسير مستهدفا سيارة في منطقة جبلة في بلدة الخيام، مما أدى إلى وقوع إصابات، كما استهدفت مدفعية الاحتلال وادي شبعا وبلدة الضهيرة في القطاع الغربي، كما حلق الطيران الإسرائيلي والمسير بشكل مكثف في أجواء قرى وبلدات القطاع الغربي.

وفي السياق، أعلن حزب الله اللبناني الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية بإتجاه ‏هدفها المنشود،‏ مشيرة إلى أنه تم إطلاق 320 صاروخا باتجاه مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2