لقاء قمة ثلاثي في كامب ديفيد

لقاء قمة ثلاثي في كامب ديفيدكامب ديفيد

كنوز أكتوبر25-8-2024 | 22:46

أعلن الرئيس كارتر أنه سوف يعطي إجازة تفرغ تمامًا للقاء القمة في كامب ديفيد يوم 6 سبتمبر القادم، وأعلن الرئيس السادات أنه يضع أمامه الوثائق والبيانات استعدادًا لهذا اللقاء وأنه بعد أن أرسي قواعد حزبه الجديد (الحزب الوطني الديمقراطي) وترك القاعدة الشعبية تناقش المبادئ وتدخل ما تشاء من تعديلات عليها سوف يتفرغ تمامًا مع مساعديه لمناقشة كل الوجوه المحتملة والبدائل الضرورية وأعلن مناحم بيجن أنه يتفرغ تمامًا لدراسة كل الاحتمالات وأنه استعد بعدة اقتراحات مختلفة.

وسوف يسافر الرئيس السادات إلي الولايات المتحدة من القاهرة يوم الإثنين القادم في الساعة الواحدة صباحًا ويلتقي بالرئيس الفرنسي ديستان في السادسة مساءً في باريس ويسافر إلي الولايات المتحدة وتتوقف طائرته في قاعدة أندروز الجوية.

وينعقد مؤتمر القمة الثلاثي بين الرئيس السادات والرئيس كارتر وبيجن رئيس وزراء إسرائيل في كامب ديفيد يوم الأربعاء وسوف يرافق الرئيس السادات في مباحثات كامب ديفيد خمسة فقط هم السادة: حسن التهامي وحسن كامل ومحمد إبراهيم كامل وبطرس غالي ود. أشرف غبريال، ومن المنتظر أن تستغرق اللقاءات الثنائية بين الرئيسين السادات و كارتر وبين الرئيس كارتر و مناحم بيجن ، ثم لقاءات القمة الثلاثية ولقاءات الوفود الرسمية حوالي 6 أيام وبعدها يسافر الرئيس السادات إلي واشنطن.

وفي طريق عودته إلي مصر سيتوقف يومين في مدينة سالزبورج ليتلقي بالمستشار برونو كرايسكي وشخصيات أخري عالمية.

نشر بمجلة أكتوبر في أغسطس 1978م – 1398هـ

أضف تعليق