استعدادا للحرب الإيرانية .. رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور إسرائيل

استعدادا للحرب الإيرانية .. رئيس أركان الجيش الأمريكي يزور إسرائيلالجنرال تشارلز براون

عرب وعالم26-8-2024 | 16:42

بدأ رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال تشارلز براون، زيارة غير معلنة لمنطقة الشرق الأوسط، كشف عنها موقع أكسيوس الأمريكي، ونقل الموقع عن مصادر قولهم: "رئيس أركان الجيش الأمريكي زار إسرائيل للتنسيق بشأن هجوم محتمل ل إيران وحزب الله".

وتهدف زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي للمنطقة؛ لـ "مناقشة سبل تجنب أي تصعيد جديد للتوتر ومنع اتساع رقعة الصراع".

تأتي زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، في الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن تعديل تموضع القوات الأمريكية بالشرق الأوسط تحسبا لتصعيد إيران، مؤكدة: "لدينا أكثر من 30 ألفا من قواتنا بالشرق الأوسط يعملون مع شركاء وحلفاء متعددين ولا ننظر في تغيير ذلك".

وفى الداخل الإسرائيلي، دعا اللواء احتياط يتسحاق بريك إلى "المبادرة بوقف إطلاق النار في غزة"، مؤكدة أن "نتنياهو يخشى انهيار حكومته ويتصرف من منطلق شخصي".

وتستمر سلطات الاحتلال في موقفها الرافض لإقامة دولة فلسطين المستقلة، وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه "يجب عدم السماح بإقامة دولة فلسطينية"، زاعما أن "الدولة الفلسطينية تعني قاعدة إيرانية بغزة والضفة كما في لبنان واليمن وسوريا والعراق".

جبهة لبنان


وعلى الجانب اللبناني، تتوالى الرشقات الصاروخية من جانب حزب الله، وشهدت إطلاق 100 صاروخ من جنوب لبنان تجاه إسرائيل، وأعلن إعلام الاحتلال إنه تم التصدي للرشقات الصاروخية فوق بلدة طمرة شرق مدينة حيفا.

وأعلن حزب الله اللبناني، مؤخرا، أنه قصف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، وفوج المدفعية، ‏ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن بصواريخ مكثفة.

إيران


وتواصل إيران تصريحاتها حول أحقيتها في الرد على اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية، وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال محادثات مع نظيريه الفرنسي والبريطاني حق بلاده في الرد على اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية في طهران.

وشدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: "الحكومة الإيرانية الجديدة تسعى جاهدة إلى تخفيف "الضغوط" التي تمارسها الولايات المتحدة على طهران، ويتعين علينا إدارة التوترات والأعمال العدائية بين طهران وواشنطن، ومن أهم واجباتنا تحييد العقوبات وفي نفس الوقت نحاول رفع العقوبات، الأمر الذي سيزيل عقبة كبيرة من طريق الاقتصاد الإيراني".

الحوثيون


وفى منطقة البحر الحمر، تشتعل الأجواء سخونة بين الحوثيين من جانب، والقوات الأمريكية من جانب أخر، وأعلن الجيش الأمريكي، تدمير منظومة صواريخ أرض جو ومحطة رادار في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وكان سلاح الجو التابع لكيان الاحتلال، وجه ضربات مباشرة للحوثيين في اليمن، أسفرت عن ستة قتلى و83 جريحاً و ثلاثة مفقودين، ردا على الغارة التي شنها الحوثيون بطائرة بدون طيار على تل أبيب.

وأعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن الضربات الإسرائيلية على اليمن ستؤدي إلى "مزيد من التصعيد والهجمات التي تستهدف إسرائيل"، مضيفاً أنَّ الغارة التي شنها الحوثيون بطائرة بدون طيار على تل أبيب قد غيرت قواعد الاشتباك وفتحت "مرحلة جديدة" في العمليات ضد إسرائيل.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2