تراجع العملات الرقمية بفعل التوترات الجيوسياسية العالمية

تراجع العملات الرقمية بفعل التوترات الجيوسياسية العالميةالعملات الرقمية

اقتصاد27-8-2024 | 12:07

تراجعت أسواق العملات الرقمية، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع انخفاض أسعار بيتكوين؛ لتفقد مكاسبها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مُتأثرة بزيادة التوترات الجيوسياسية العالمية إلى جانب الترقب لمزيد من المؤشرات الاقتصادية.

وانخفض البيتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 1.4% لتصل إلى 3.106.6 دولار متتبعةً انخفاضات أسواق الأسهم عقب فرض تعريفات جمركية جديدة على الصين من جانب كندا بعد إجراءات مماثلة من أوروبا والولايات المتحدة؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شئون الاقتصاد والتداول.

وانخفضت ثاني أكبر عملة رقمية في العالم إيثيريوم بنسبة 1.9% لتصل إلى 2.698.0 دولار، فيما تحركت كل من سولانا (SOL) وكاردانو (ADA) والريبل (XRP) في نطاق مستقر إلى منخفض، بينما خسرت بوليجون (MATIC) نسبة 1.5%.

ومن بين العملات الرقمية الميمية، تراجعت دوجكوين (DOGE) بنسبة 2.4%، ويُشار إلى هذه العملات بـ "الساخرة"، لأنها بدأت كمزاح لكنها اكتسبت شهرة واستثمارًا كبيرًا فيما بعد.

وغطت المخاطر الجيوسياسية المتزايدة على الأجواء الإيجابية الأخيرة حول خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ما أثار خسائر في أسواق الأسهم والعملات الرقمية.

ومع ذلك، احتفظت البيتكوين بجزء كبير من المكاسب التي حققتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث عززت التصريحات الداعمة من الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

وتعتبر آفاق أسعار الفائدة المنخفضة إيجابية للأصول المضاربية مثل العملات الرقمية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة السيولة التي يمكن استثمارها في هذا القطاع وكانت هذه الفكرة هي المحرك الرئيسي لانتعاش سوق العملات الرقمية في عام 2021.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2