مسئول فلسطيني يطالب بهدنة في غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

مسئول فلسطيني يطالب بهدنة في غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفالقطاع غزة

عرب وعالم27-8-2024 | 14:04

طالب مدير عام الرعاية الصحية الأولية في قطاع غزة الدكتور موسى عابد، بضرورة وقف إطلاق النار وتطبيق هدنة إنسانية في القطاع لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وقال "عابد" اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة بعد انقطاع 25 عامًا، ولذلك تم تشكيل لجان من منظمة الصحة العالمية و اليونيسف و الأونروا لوضع خطط لمواجهة هذا الفيروس، من بين هذه الخطط بدء حملة للتطعيمات وصل منها مليون و260 ألف جرعة لقطاع غزة منذ يومين، منوها بأنه من المحتمل وصول 400 ألف جرعة لقاحات جديدة خلال الأيام القادمة.

وأكد أنه، إذا لم يتم وقف إطلاق النار أو تنفيذ هدنة خلال أيام الحملة لم يتم التمكن من الوصول إلى 95% من الفئة المستهدفة في هذه الحملة أي نحو 600 ألف طفل، لأن الحملة الأولى تستهدف أكثر من 640 ألف طفل في قطاع غزة.

وأشار إلى، أن هناك عمليات إخلاء مستمرة للسكان في قطاع غزة بشكل يومي؛ ما أدى إلى ازدحام شديد في المساحة الصغيرة التي يتجمع بها معظم سكان القطاع، مبينًا أن السكان يعيشون في مساحة أقل من 10% من قطاع غزة ومعظمهم يعيشون في الخيام والبعض الأخر يعيش في العراء.

وأضاف أن، البُنى التحتية للصرف الصحي في قطاع غزة مدمرة بالكامل، ومياه الصرف الصحي تتدفق لخيام النازحين، فضلا عن تراكم أطنان القمامة بين الخيام؛ ما أدى إلى انتشار العديد من الأوبئة والأمراض.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2