"القومي للمرأة": توعية 9720 شخصًا في ختام حملة "مشوارك .. أمان" بالإسكندرية

"القومي للمرأة": توعية 9720 شخصًا في ختام حملة "مشوارك .. أمان" بالإسكندرية الدكتورة ماجدة الشاذلي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية

محافظات29-8-2024 | 14:05

أعلنت أ.د ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، ختام فعاليات الحملة الثالثة التي نفذها المجلس في إطار مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالإسكندرية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل والوكالة الفرنسية للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وصرحت مقررة الفرع بأنه تم تنفيذ البرنامج التوعوي (مشوارك .. أمان) على مدار ثلاثة أيام على محطات ترام الرمل (محطة الرمل - سوتر - - رشدي – بولكي )، حيث استهدف البرنامج توعية عدد 9720 سيدة ورجل من المترددين على ترام الرمل بالإسكندرية، بمشاركة طلاب جامعه الإسكندرية وبمصاحبة مجموعة من أعضاء الفرع ومشرفي الأمانة العامة للمجلس.

وتأتي مشاركة المجلس ضمن المشروع بهدف تفعيل الإجراءات المتخذة لتنفيذ مبادئ المساواة بين الجنسين فيما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، من خلال توعية المترددين علي ترام الرمل ب الإسكندرية برسائل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي لها، بالاضافة إلى تسليط الضوء على جهود الدولة المصرية في التطوير والتجديد في أخذ الآراء الخاصة بمشاكل ترام الرمل.

وأشارت مقررة الفرع إلى أنه تم تنفيذ حملتين سابقتين، الأولى كانت خلال شهر مارس الماضي، والثانية خلال النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري، مؤكدة أنه من بين الرسائل الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة، التوعية بضرورة الإبلاغ عند التعرض للتحرش، قائلة: "الإبلاغ مش حماية لنفسك بس ده حماية لكل البنات، التعرض للتحرش أو للعنف مش غلطتك، مكتب الشكاوي هيسمعك ويفهم شكوتك ويساعدك".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا