الاتحاد الأوروبي يدعو لهدنة فورية في غزة لتطعيم الأطفال

الاتحاد الأوروبي يدعو لهدنة فورية في غزة لتطعيم الأطفالالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم29-8-2024 | 18:59

طالب المُمثل الأعلى للشؤون السياسية والخارجية ب الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة؛ للتمكن من تنفيذ عملية التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال.

وقال بوريل، في بيان أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، إن " الاتحاد الأوروبي يرحب بتسليم أكثر من 1.2 مليون جرعة لقاح فموي ضد شلل الأطفال، كما يشدد على أهمية التعاون الوثيق بين جميع الأطراف ومنظمة الصحة العالمية، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، في سبيل تنفيذ عملية التطعيم".

وأضاف البيان: "أن التزام جميع الأطراف بالهدنة الإنسانية سيكون أمرًا ملحًا للسماح بتنفيذ هذه الحملات الطارئة بنجاح وفي الوقت المخصص لها، إلى جانب حماية المرافق الصحية والعاملين بها كما أن ضمان الوصول الآمن للأطفال والعائلات إلى مواقع التطعيم سيكون أيضًا أمرًا ضروريًا لإتمام هذا الغرض".

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق جولتين من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال الأسابيع المقبلة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف؛ لتوفير جرعتين من لقاح شلل الأطفال الفموي الجديد لأكثر من 640 ألف طفلًا دون سن العاشرة.

أضف تعليق