شريف حبيب: التأهل لنهائي البارالمبياد يُعد إنجازاً تاريخياً

شريف حبيب: التأهل لنهائي البارالمبياد يُعد إنجازاً تاريخياًالسباحة البارالمبية

رياضة29-8-2024 | 20:36

تحدث المهندس شريف حبيب رئيس الجهاز الفني للسباحة البارالمبية، بعدما تأهل الثنائي زياد طارق وزياد كحيل إلى نهائي دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

قال شريف حبيب: “منتخب مصر للسباحة البارالمبية توقف لأكثر من 12 عام، ومن ثم بدأ في العودة فالوصول إلى مستوى سباحين يتأهلون للدورة البارالمبية ثم للنهائي فهذا شئ تاريخي ومشرف كثيرًا“.

وأضاف: “تأهيل السباحة يكون صعب كثيرًا حيث إنه من خلال الأرقام التأهيلية، وسباق 50 متر حرة صعب للغاية، وأهنئ البطل المصري زياد طارق على تأهلها إلى النهائي حيث تعد هذه أول بطولة رسمية قوية يشارك بها اللاعب على مدار حياته، فلم يشارك في بطولات عالم من قبل، وهناك تطور كبير في مستوى اللاعب“.

وتابع: “ زياد طارق سباح موهوب كثيرًا ولديه ثبات عالٍ كبير وتأهل إلى النهائي وحقق رقمًا جديدًا بالرغم من الضغط الجماهيري الكبير، ولم يتأهل أي سباح مصري إلى نهائي دورة الألعاب البارالمبية منذ بارالمبيد سيدني 2000“.

وواصل: “زياد هشام كحيل الذي تأهل إلى نهائي سباق 200 متر حرة يعاني من الشلل النصفي، ويعد زياد آخر سباح تأهل إلى طوكيو في هذا السباق ولكن لم يقدم أداء جيد لأنها كانت المشاركة الأولى له، وقام في هذه البارالمبيد بتطوير أرقامه وحقق رقمًا إفريقيًا جديدًا وهذا مجهود كبير من اللاعب وأسرته والجهاز الفني“.

واختتم: “هناك تطور كبير في السباحة البارالمبية المصرية، والجميع في اللجنة البارالمبية سعيد كثيرًا باللاعبين زياد طارق وزياد كحيل، وهدفنا أن تحقق البعثة البارالمبية العديد من الميداليات“.

أضف تعليق