نقابة المهندسين بالإسكندرية توفر دعم مالي لمشروعات التخرج لعام 2024

نقابة المهندسين بالإسكندرية توفر دعم مالي لمشروعات التخرج لعام 2024نقابة المهندسين بالإسكندرية

محافظات30-8-2024 | 18:34

صرح الدكتور مصطفي الحضري أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية و رئيس لجنة إدارة منح دعم مشروعات التخرج الهندسية بالاسكندرية لعام 2023 / 2024 على هامش انعقاد المعرض الختامي للمنحة، بأن نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، تسعي دائماً لخدمة حديثي التخرج لأنهم النواة الصاعدة التي تسعى النقابة إلى خدمتهم و تأهيلهم لسوق العمل ، لذلك تم بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمي التي تقوم بتوفير الدعم المالي لتلك المنح ، العمل على زيادة الدعم المالي بعد ما قدمت هذا العام دعماً غير مسبوق بقيمة مليون وسبعمائة الف جنيه .

ونسعي دائماً لجذب الطلاب أصحاب الأفكار والابتكار لنخرج منهم رواد أعمال مثل ما رأيناه هذا العام من تقدم عدد 101 مشروع، وتم اختيار 34 منها، حيث تنافس 29 مشروعًا في المرحلة النهائية، لذلك نحن نريد فالاعوام القادمة زيادة المشاريع لمساعدة اكبر عدد من مهندسي المستقبل .

وفي تصريح آخر قال "الحضري" أن النقابة سوف تبدأ مبكرًا في فتح باب التقدم لمنح ال مشروعات التخرج للعام القادم حتي نكون قادرين علي طرح الموضوعات والمشروعات المطلوبة لمزيد من التطور وكذلك توفير الوقت الكافي للطلبة ليكونوا قادرين علي الابتكار والتنفيذ .

يذكر أن الدكتور مصطفي الحضري، أستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية جامعة الإسكندرية، حصل علي جائزة الإبداع العلمي و الابتكار لعام 2021 من قبل جامعة الاسكندرية ، كما أنه شغل العديد من المناصب بالعمل النقابي خلال انتخابه خلال دورته السابقة والحالية برئاسة اللجان التطوعية ويليها أمانة صندوق نادي المهندسين ، ليصبح مؤخراً اميناً عاماً ل نقابة المهندسين بالإسكندرية بعد انتخابات التجديد النصفي عام 2024 .

وكانت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي،قد نظمت المعرض الختامي لمنح دعم مشروعات التخرج الهندسية للعام 2023/2024 ، وذلك في إطار التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبالتعاون مع جمعية تنافس ضمن مشروع "بدايتي". وقد تم تنظيم الحدث بفضل التعاون المشترك بين لجنة الخطة الاستراتيجية برئاسة الدكتور مصطفى الحضري، ولجنة العلوم الهندسية والتدريب برئاسة المهندس محمد السعدي، ولجنة الشباب برئاسة المهندس باسل ياسر.

و أعرب الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، عن سعادته بالشباب المهندسين والمستقبل الواعد لمصر. وأشاد بشكر وتقدير أكاديمية البحث العلمي والجهود المبذولة من جميع القائمين على المنحة، بما في ذلك لجان التحكيم والإدارة برئاسة الدكتور مصطفى الحضري، والمهندس محمد السعدي، رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب، والمهندس باسل ياسر، رئيس لجنة الشباب، بالإضافة إلى جمعية تنافس. وأكد سعودي أن نجاح المنحة هذا العام يعد استمرارًا للنجاحات السابقة، وأن النقابة تطمح إلى تحقيق طموحات أكبر بدعم أكاديمية البحث العلمي في السنوات القادمة.

من جهته، قدم الدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، شكره للدكتور هشام سعودي نيابةً عن الدكتورة جينا علي، رئيس الأكاديمية، وهنأ النقابة على المجهود المتميز الذي بذلته. وأكد فاروق أن التعاون مع الجهات المختلفة يعزز من إبداع مشروعات التخرج، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تسعى لتقديم تكنولوجيا للمستقبل من خلال مشاريع مبتكرة. وأوضح أن الأكاديمية تعمل على طرح التحالفات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي، والربط بين البحث العلمي والصناعات والمجتمع، مع استهداف مشاريع من مختلف المحافظات لدراستها وتنفيذها.

ورحب الدكتور مصطفى الحضري، أمين النقابة ورئيس لجنة إدارة المنحة لهذا العام، بالحضور من ممثلي الأكاديمية، وكوكبة من الأساتذة والعلماء من الكليات الهندسية. وأوضح أن عدد المشاريع المتقدمة هذا العام بلغ 101 مشروع، وتم اختيار 34 منها، حيث تنافس 29 مشروعًا في المرحلة النهائية. كما أشار إلى أن المنحة القادمة ستبدأ مبكرًا لتحديد الموضوعات التي تخدم المشروعات، مع التأكيد على دعم الأكاديمية لتوفير الوقت الكافي لتحقيق نتائج متميزة.

من جانبه، قدم المهندس أيمن السيد، رئيس مجلس إدارة جمعية تنافس، الشكر للدكتور هشام سعودي وأكاديمية البحث العلمي. وأعرب عن فخره بالعمل ضمن فريق تنافس، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد زيادة في عدد المتقدمين بما يقارب الثلاثة أضعاف مقارنةً بالسنوات السابقة. وأكد على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتطوير المشاريع وتحويلها إلى منتجات حقيقية في السوق أو شركات رائدة.

وفي ختام الحدث، تم تكريم لجنة التحكيم والتقييم من أساتذة الجامعات على جهودهم الكبيرة، وكذلك جميع القائمين على تنظيم اليوم، بالإضافة إلى تكريم المشاريع المشاركة وأعضاء هيئة التدريس المشرفة عليها، وأعضاء جمعية تنافس واللجان المنظمة.

أضف تعليق