انطلاق حملة التطعيم ضد "شلل الأطفال" في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح في غزة

انطلاق حملة التطعيم ضد "شلل الأطفال" في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح في غزةتطعيم

عرب وعالم1-9-2024 | 12:37

انطلقت، اليوم الأحد، حملة التطعيم ضد مرض "شلل الأطفال"، في مستشفى شهداء الأقصى ب دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطيتية "وفا"، أن الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال ستتم بمحافظة دير البلح وسط قطاع غزة، ما بين الأحد والأربعاء.

وأضافت المنظمة، في منشور على حسابها عبر منصة /إكس/، أن "الحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم واحد إلى 10 أعوام في دير البلح تستمر خلال الفترة الممتدة بين الأحد والأربعاء.
وناشدت المنظمة أهالي القطاع قائلة: "حتى لو تم تطعيم أطفالكم سابقًا، أحضروهم لأقرب نقطة تطعيم للحصول على الجرعة الطارئة وحمايتهم من الفيروس"، مؤكدة أن التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع سيكون مجانيا وآمنا.

وقد أنهت طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمات الصحية الدولية (منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/، والأونروا) استعداداتها لإطلاق حملة التطعيم اليوم، ضد شلل الأطفال في قطاع غزة، حيث قادت وزارة الصحة حملة التطعيم في محافظات فلسطين الجنوبية، بالتعاون الشركاء الصحيين الدوليين، وأكدت أن الطعم آمن تماما.

ويستهدف برنامج التطعيم أكثر من 600 ألف طفل في محافظات فلسطين الجنوبية، وجددت مناشدتها للمواطنين بضرورة التوجه لأقرب مركز تطعيم حسب الخارطة التي نشرتها الوزارة، من أجل تطعيم أبنائهم حماية لهم من مرض شلل الأطفال.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم التطعيم في محافظة خان يونس ومحيطها من الخميس وحتى الأحد ( 5- 8/ 9)، وفي محافظة غزة والشمال من الإثنين وحتى الخميس (9 -9/12 ).

وأشاد وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان بجهود وعمل كل كوادر الوزارة، خصوصا في المحافظات الجنوبية، التي تعمل في ظروف خطيرة وغير آمنة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يهدد حياة كل مواطن في قطاع غزة.

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود وعمل كل الشركاء الصحيين في منظمة الصحة العالمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، و "يونيسيف"، على تعاونهم، ودعمهم الكبير، لإنجاح حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2