وزير التعليم يبحث مع مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة بالـ"اليونسكو" تعزيز التعاون

وزير التعليم يبحث مع مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة بالـ"اليونسكو" تعزيز التعاونجانب من اللقاء

مصر2-9-2024 | 20:12

التقى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بورهين شاكرون مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، وذلك بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا.

جاء اللقاء، على هامش أعمال مؤتمر (أسبوع التعلم الرقمي 2024)، المنعقد بـ فرنسا تحت عنوان (توجيه التكنولوجيا للتعليم)، والذي تنظمه منظمة "اليونسكو"، خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر.

وقد أعرب الوزير، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالتعاون المثمر والبناء مع منظمة اليونسكو في مجال التعليم قبل الجامعي، وخاصة فيما يتعلق ب محو الأمية وتعليم الكبار.

واستعرض الوزير، ما تم إنجازه في محور تعليم الكبار و محو الأمية من خلال الاستراتيجية القومية لـ محو الأمية في مصر، ومركز سرس الليان الإقليمي ل تعليم الكبار (ASFEC) التابع لليونسكو مركز الفئة الثانية في مصر، فضلًا عن مستجدات التحول الرقمي في تعليم الكبار و محو الأمية في مصر.

وبدوره، أشاد بورهين شاكرون، بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في مصر، معبرًا عن تقديره لحرص الوزارة على تطبيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الخطط والاستراتيجات المستقبلية التي تضعها.

كما شهد اللقاء، عرض المجالات المقترحة للتعاون المستقبلي مع اليونسكو في بناء قدرات معلمي محو الأمية، ودمج التعليم الرقمي في تعليم الكبار، والبيئات التعليمية الشاملة للمتعلمين الكبار، والاستدامة في تعليم الكبار.

كما تم استعراض، عدد من الملفات ذات الصلة بسير العملية التعليمية في مصر والمبادرات التي تتبناها الوزارة في سبيل إتاحة الفرصة لجميع الطلاب والعمل على الإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة الطالب وتشجيعه لمواصلة التعليم والتعلم.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2