الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يضع العراقيل أمام الطواقم الطبية ويحاصر المستشفيات

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يضع العراقيل أمام الطواقم الطبية ويحاصر المستشفياتنيبال فرسخ

عرب وعالم3-9-2024 | 12:53

أعربت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية، مناشدة في الوقت نفسه المجتمع الدولي بالتدخل لمنع وقوع كارثة في الضفة الغربية.

وقالت "فرسخ": "إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم السابع على التوالي استهداف البنية التحتية والمدنيين ووضع العراقيل أمام عمل الطواقم الطبية والإسعافية ومحاصرة المستشفيات في الضفة الغربية، مما يعرض حياة المرضى والمصابين للخطر"، مؤكدة تشابه التحديات التي تواجه العمل الإنساني في غزة والضفة الغربية.

وأكدت أن، طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواجه صعوبات كبيرة في الاستجابة لمناشدات المواطنين المحتاجين لأدوية أو حليب للأطفال أو مواد غذائية التي نفدت جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على مدينة جنين ومخيمها، منتقدة في الوقت ذاته القصف الإسرائيلي الذي يستهدف بشكل متواصل لعمل الطواقم الطبية في الضفة على الرغم من وجود تنسيق مسبق.

واستنكرت بشدة، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين، باستهداف مسعفة متطوعة لدى الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم طولكرم أثناء تأدية عملها الإنسانية في محاولة للوصول إلى المصابين والجرحى، مشددة على أن إسرائيل ترتكب أعنف جرائمها في مخيم جنين في محاولة لتكرار ما يحدث في غزة.

ووصفت الأوضاع التي يشهدها مخيم طولكرم بـ"الصعبة" جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، بالاضافة إلى تدمير شبكات المياه والكهرباء، مطالبة بضرورة التحرك بشكل فوري من أجل حماية المساحة الآمنة التي تعمل بها طواقم الجمعية حتى تتمكن من الاستمرار من تقديم خدماتها الإنسانية ورفع الحصار الإسرائيلي عن الضفة الغربية.

أضف تعليق