محافظ أسيوط: صعيد مصر يزخر بقامات الأدب والمواهب بمختلف المجالات

محافظ أسيوط: صعيد مصر يزخر بقامات الأدب والمواهب بمختلف المجالاتمحافظ أسيوط

محافظات4-9-2024 | 13:48

قال محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر إن صعيد مصر يزخر بقامات الأدب والمواهب في مختلف المجالات، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام قطاع الثقافة والأدب بالموهوبين، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الثلاثاء، احتفالية 100 عام على رحيل الأديب الكبير مصطفى لطفي المنفلوطي والتي ينظمها بيت ثقافة منفلوط بمدرسة الإعدادية الجديدة بنات في منفلوط بمسقط رأسه، وذلك ضمن النسخة الـ22 من المؤتمر الإقليمي للأدباء "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد الثقافي" خلال الفترة (3 - 5) سبتمبر الجاري.

وأبدى أبو النصر سعادته بوجوده وسط هذا الجمع من الموهوبين والأدباء والمثقفين في احتفالية بأحد الأدباء الذين أثروا في الحياة الثقافية في مصر، مقدمًا التحية لأسرة الراحل الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي، مشيدًا بمواهب الأطفال والكورال سواء قصر ثقافة أحمد بهاء الدين أو إدارة منفلوط التعليمية الذي ظهر جليًا في فقرات الاحتفالية.

من جانبه..وجه رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة مسعود شومان تحية وتقدير ل محافظ أسيوط لحرصه الشديد على المشاركة في الفعاليات الثقافية بالمؤتمر الأدبي لإقليم وسط الصعيد الثقافي.

وقال إن الثقافة هي نبراس للفن والأدب، وهو ما يعكسه هذا المؤتمر من تعبير عن التراث المصري، مثمنًا دور الثقافة في دعم الهوية المصرية والانتماء.
وفي السياق، تفقد المحافظ ورشة الرسم ومعرض الرسم (شخصية المنفلوطي)، ومعرض الكتاب، ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومعرض للحرف البيئية، وورشة فنون تشكيلية للتعبير عن شخصية المنفلوطي والتعريف به، ثم تضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن الكاتب الكبير الراحل المنفلوطي "سيرة لا تزول"، وفقرة فنية لكورال إدارة منفلوط التعليمية، واستعراضًا فنيًا بلغة الإشارة، كما تضمنت الاحتفالية أمسية شعرية للشعراء الكبار كمال عبدالرحيم وعلي نوح وسيد حسن عبدالرحمن ورمضان زيدان.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال الصيانة ورفع كفاءة وإصلاح المركبات بإجمالي 60 مركبة ومعدة، وذلك في إطار خطة رفع كفاءة وصيانة السيارات والمعدات المعطلة بمختلف أنواعها التي يتم استخدامها في خدمة المواطن.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لاصطفاف سيارات ومركبات ومعدات تابعة للمحافظة من لوادر وقلابات وجرارات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المركبات التي تم إجراء أعمال الإصلاح والصيانة الشاملة لها.

وأضاف أنه في إطار التعاون المثمر بين المحافظة ومجمع الأبطال لصيانة السيارات فقد تم رفع كفاءة شاملة لـ18 مركبة تتمثل في (2 جرار زرعي - 6 لوري - 8 سيارات بيك آب - ميكروباص - سيارة بيجو).
وأوضح أنه تم أيًا تنفيذ إصلاحات متنوعة لـ22 مركبة تتمثل في (3 سيارات إطفاء - سيارة جيب - 18 سيارة بيك آب - لودر)، والانتهاء من الإصلاحات الخفيفة والصيانات الدورية لـ19 مركبة تتضمن (10 دراجات بخارية تابعة للمرور - 9 سيارات بيك آب).
ووجه بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم، مطالبًا بضرورة الاستفادة القصوى من كل الإمكانيات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية؛ لضمان استمرار عمل المعدات والسيارات بحالتها الفنية الجيدة.

أضف تعليق