مفاهيم خاطئة يجب تجنبها لممارسة الرياضة

مفاهيم خاطئة يجب تجنبها لممارسة الرياضةمفاهيم خاطئة يجب تجنبها لممارسة الرياضة

منوعات5-9-2024 | 01:28


هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة لدى بعض الأشخاص تجعلهم لا يحرصون على تخصيص الوقت الكافي لممارسة النشاط البدنى، خاصةً فيما يتعلق ب المداومة على الرياضة بشكل عام.
وهناك أخطاء شائعة غير صحيحة عن اللياقة البدنية والتمرينات الرياضية، وفقا لما نشرت صحيفة "إندبندنت".
قد يعتقد البعض أنه يتمتع باللياقة سابقا ولا يحتاج للرياضة الآن، وهذا اعتقاد خاطىء لأن الفوائد الصحية المترتبة على التمرينات لن تدوم إذا لم تدعم نظام التمرينات. كما يمكن أن يؤدي التقليل منها إلى خسارة ملحوظة في الفوائد الأولية، مثل اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية والتحمل. الحفاظ على مستويات عالية من النشاط البدني طوال حياتك يرتبط بأفضل النتائج الصحية.
كما ان الوقوف أو المشي على قدميك طوال اليوم ليس له نفس فائدة التمرين وهذا يعد تعزيزا للصحة. ولتحسين الفوائد الصحية، لابد من زيادة مستوى التمرين بما يكفي لتسبب التعرق قليلاً إلى 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، حيثما أمكن ذلك.
كما يعتقد البعض انه يجب ان تكون التمارين 10 دقائق أو أكثر، وإلا فإنها مضيعة للوقت وهذا غير صحيح فلا يوجد حد أدنى للفوائد الصحية، لذا يمكنك القيام بالأعمال اليومية النشطة، مثل حمل حقائب تسوق ثقيلة وأعمال منزل أو صعود درجات السلالم لتحسين صحتك.
ومن ضمن المفاهيم الخاطئة أيضا، اعتقاد البعض وخاصة المرضى بمرضا مزمنا، تجنب ممارسة التمارين الرياضية وهذا ليس صحيحا على الإطلاق فلابد أن تكون أكثر نشاطًا يفيد مجموعة من الحالات المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب ومرض الانسداد الرئوي المزمن. كن نشيطًا بقدر ما تسمح به حالتك، واستهدف النشاط المعتدل لمدة 150 دقيقة في الأسبوع إن أمكن. إذا كانت لديك احتياجات صحية معقدة، فاطلب الحصول على تصريح طبي من الطبيب قبل أن تبدأ نظام تمرين جديد.
كما ان هناك اعتقاد خاطىء ان التمرين سوف يجعلني نحيفة، وهذا ليس صحيحا أيضا، فلابد من الجمع بين تقييد السعرات الحرارية و النشاط البدني لمزيد من فقدان الوزن الناجح والصحي.
وهناك مفهوم خاطئ لدى بعض الأشخاص التى تعاني من الحمى أو تعاني من مستويات عالية من الألم أو الإرهاق، فلا تمارس التمارين الرياضية. في معظم الحالات الأخرى، يكون النشاط البدني آمنًا، لكن استمع إلى جسدك وقلل حمل التمرينات إذا احتجت لذلك.
واخيرا وليس اخرا ان النشاط البدني المعتدل آمن ولا يشكل أي خطر على الصحة، ف النشاط البدني يقلل من خطر زيادة الوزن المفرط ومرض السكري.

أضف تعليق