رئيسا وزراء الهند وسنغافورة يتفقان على الارتقاء بالعلاقات إلى شراكة استراتيجية شاملة

رئيسا وزراء الهند وسنغافورة يتفقان على الارتقاء بالعلاقات إلى شراكة استراتيجية شاملة رئيس الوزراء الهندي

عرب وعالم5-9-2024 | 10:14

اتفق رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" اليوم الخميس، مع نظيره السنغافوري "لورانس وونج" على الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى شراكة استراتيجية شاملة، وذلك خلال اجتماع مثمر عقده الجانبان في سنغافورة.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أنه أجريت مراسم استقبال رسمية لمودي في مقر البرلمان السنغافوري.. مشيرة إلى أن الزعيمين تبادلا أربع مذكرات تفاهم عقب المحادثات التي جرت بينهما، كما سيلتقي رئيس الوزراء الهندي بالرئيس السنغافوري "ثارمان شانموجاراتنام" في وقت لاحق اليوم.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية "راندير جايسوال" - في منشور عبر منصة "إكس" عقب الاجتماع - إن رئيسي وزراء الهند و سنغافورة عقدا اجتماعا مثمرا اليوم حيث بدأ فصل جديد في العلاقات، مشيرا إلى أنهما اتفقا على رفع مستوى العلاقات إلى شراكة استراتيجية شاملة، واستعرضا مختلف جوانب العلاقات الثنائية في مجالات الصناعة المتقدمة والاتصال والرقمنة والرعاية الصحية والطب وغيرها.

وتعد زيارة مودي ل سنغافورة - التي تستغرق يومين - الزيارة الرسمية الخامسة التي يقوم بها إلى سنغافورة، حيث كانت آخر زيارة عام 2018.

أضف تعليق