اجماع عربي على تمويل وتنفيذ خطة الإستجابة الطارئة لـ فلسطين

اجماع عربي على تمويل وتنفيذ خطة الإستجابة الطارئة لـ فلسطينجامعة الدول العربية

عرب وعالم5-9-2024 | 21:39

دعا وزراء الإقتصاد والمال العرب لإغاثة عمال فلسطين الذين يضطهدهم جيش الاحتلال ويمنعهم من العمل ويصادر حقوقهم منذ بداية العدوان على غزة.

وطالبوا خلال اجتماع المجلس الوزاري الإقتصادي والإجتماعي بدورته 114 التى عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية، بضرورة المساهمة في تمويل وتنفيذ خطة الإستجابة الطارئة التي أعدتها دولة فلسطين للتصدي لتداعيات العدوان الإسرئيلي المستمر وجرائم الإبادة* .

يدعو إلى ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية وحماية مقدساتها ودعم صمود أهلها.

ودعوا لضرورة تقديم الدعم العاجل للأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية من خلال تقديم المساعدات الطارئة وذلك بالتنسيق مع الجامعة العربية والمعايير التي يتم تحديدها من وزارة التنمية الإجتماعية

كما طالب المجلس الإقتصادي والإجتماعي بضرورة الإهتمام بتركيب الأطراف الصناعية وغيرها من إحتياجات الأطفال مبتوري الأطراف جراء العدوان في أقرب وقت

واجمع وزراء الإقتصاد والمال العرب علي ضرورة تقديم المساعدة ودعم طلاب فلسطين من خلال زيادة عدد المنح المقدمة من الدول ومؤسسات التعليم العالي بواقع 5000 منحة دراسية سنويا وتوجيه الجزء الأكبر من المنح الجامعية لطلبة غزة خاصة بعد فقدان معظمهم مصدر التمويل من ذويهم.

ودعوا للتعاون مع وزارة الإقتصاد الوطني ب فلسطين من خلال ترتيبات واتفاقات ثنائية لدعم المنشآت الصغيرة والمتضررة في غزة والضفة الغربية نتيجة العدوان الإسرئيلي وذلك بناء على تحديد الاحتياجات سواء من معدات أو دعم أجور للعاملين وغيرها بهدف إعادة إنعاش المنشآت الصغيرة ضمن سوق العمل الفلسطيني .. علماً أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل حوالي 98% من الإقتصاد الفلسطيني.

أضف تعليق