يقدم 15 ألف وجبة شهريا.. اعرف تفاصيل "مطبخ الكرم" ضمن مبادرة حياة كريمة

يقدم 15 ألف وجبة شهريا.. اعرف تفاصيل "مطبخ الكرم" ضمن مبادرة حياة كريمةصورة تعبيرية

مصر5-9-2024 | 23:50

استكمالا لما تقدمه مؤسسة "حياة كريمة" من مشاريع تدعم الفئات الأكثر احتياجا، قامت بطرح مبادرة افتتحت من خلالها أول مطبخ مركزي في مدينة العريش وأطلقت عليه أسم "مطبخ الكرم".

"مطبخ الكرم" يقوم بتوفير أكثر من 15 ألف وجبة غذائية متكاملة شهريًا حتى نهاية عام 2024، حيث يستهدف المطبخ تقديم تلك الوجبات إلى الأسر الأكثر احتياجاـ والتي يتم تحديدها بعد خضوع بياناتها لمراجعات اجتماعية دقيقة.

ويتم توزيع الوجبات على احتياجات كل أسرة وفقًا لعدد أفرادها ومدى استحقاقها للدعم، كما يسهم المطبخ في تقديم الوجبات للأسر الفلسطينية المقيمة في مدينة العريش، ما يعزز من دوره في دعم المجتمع المحلي بمختلف أطيافه.

ويشترك في المشروع سيدات من فئة المرأة المعيلة في إعداد هذه الوجبات، ما يوفر لهن فرص عمل ويساعد في تحقيق استقرار اقتصادي لأسرهن، يعد هذا جزءًا من جهود المؤسسة لدعم تمكين المرأة اقتصاديًا وتطوير مهاراتها المهنية.

كما يشارك أبناء مدينة العريش من متطوعي مؤسسة "حياة كريمة" في عمليات التعبئة والتغليف وتوزيع الوجبات، ما يعزز قيم التضامن والمشاركة المجتمعية.

"مطبخ الكرم" يعد جزءًا من رؤية مؤسسة "حياة كريمة" لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال برامج ومشروعات تنموية مستدامة تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.

أضف تعليق