"اتحاد الصناعات" يتعاون مع الوكالة الأمريكية وغرفة تكنولوجيا لتحسين عمليات التغليف

"اتحاد الصناعات" يتعاون مع الوكالة الأمريكية وغرفة تكنولوجيا لتحسين عمليات التغليفغرفة صناعة الطباعة والتغليف

اقتصاد8-9-2024 | 15:14

أكد نديم إلياس رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف بـ اتحاد الصناعات المصرية رئيس المجلس التصديري للطباعة اليوم الأحد، أن التعاون الغرفة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وغرفة تكنولوجيا المعلومات، يهدف إلى تسليط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية في تحسين عمليات التعبئة والتغليف وتقليل التكاليف وزيادة مستويات الابتكار.

وقال "إلياس" - خلال كلمته في مؤتمر أحدث تقنيات الورق والطباعة والتغليف - إن الغرفة تستهدف إحداث تحول جذري في أعمال التغليف؛ مما يفتح آفاقًا جديدة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وتمكين الشركات في تعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية والمحلية.

وأشار رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف إلى حدوث تطور كبير في أنواع التغليف خاصة للمنتجات المصرية المصدرة.. قائلًا: "إن هناك اتجاهًا كبيرًا نحو الاستدامة البيئية وهو ما نسعى العمل عليه بقوة خلال الفترة المقبلة"..مؤكدًا أن هناك تكاملًا واضحًا بين غرفة الطباعة والمجلس التصديري للطباعة من أجل زيادة الصادرات بما يتراوح بين 7 و10% سنوياً، حيث ارتفعت الصادرات من 600 مليون دولار في 2020 إلى مستويات تجاوزت مليار دولار ونستهدف نمو مستدام للصادرات.

وأوضح أن، غرفة الطباعة تسعى إلى استكشاف التحديات الحالية واكتشاف الفرص التجارية في صناعة التعبئة والتغليف في مصر من خلال جمع مجموعة متنوعة من الرواد وأصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة وصناع القرار الحكوميين والمستثمرين .. قائلًا: "إننا نسعى إلى إجراء تحليل شامل لسلسلة القيمة في مجال التعبئة والتغليف في مصر".

وأفاد بأن، صناعة التعبئة والتغليف مرتبطة بالعديد من القطاعات الأخرى بما في ذلك الغذاء والمشروبات، والأدوية، والسلع الاستهلاكية وغيرها.. مشيرًا إلى أن نجاح غرفة صناعة الطباعة والتغليف في الانضمام لـ منظمة التغليف الدولية WPO كممثل للقطاع الصناعي لـ مصر خطوة مهمة جدًا في إطار جهود الغرفة للتواجد بالمنظمات الصناعية العالمية التي لها علاقة بقطاع صناعة التغليف، ..داعيًا الشركات للانضمام إلى مسابقة ارب ستار باك لما لها من أهمية كبرى.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين