السفير حسام زكي لـ "أكتوبر": جهودنا مستمرة لإيجاد حلول لكل القضايا العربية

السفير حسام زكي لـ "أكتوبر": جهودنا مستمرة لإيجاد حلول لكل القضايا العربيةالسفير حسام زكي

«الوضع الراهن فى المنطقة العربية يشهد تفشيا لبؤر الصدام والحرب، أبرزها الحرب الإجرامية للاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة الفلسطيني، إضافة إلى الحرب فى السودان التى امتدت إلى أكثر من عام ونصف العام».. بهذه الكلمات وصف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى، خلال ندوة بنقابة الصحفيين، الوضع فى المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المواجهات الأخرى فى المنطقة مثل ما يحدث بين حزب الله وإسرائيل فى الجنوب اللبناني ، والحوثيين والجانب الإسرائيلى من خلال القصف المتبادل ما أدى إلى رفع معدل التوتر فى الشرق الأوسط.

فى سؤال لـ «أكتوبر» بشأن استمرار دور الجامعة العربية فى متابعة القضايا العربية الساخنة عن طريق اللجان التى يتم تشكيلها عقب القمم العربية، التى كان آخرها اللجنة الوزارية العربية المشتركة عقب قمة الرياض الأخيرة فى نوفمبر الماضى قال زكي: هذه اللجان مستمرة فى عملها ولم تتوقف كما يتصور البعض ولكن هناك بعض اللقاءات والنتائج غير المعلنة، التى يتم الكشف عنها فى الوقت المناسب.

وأضاف أن هذه اللجان تعمل على تنفيذ أهداف سياسية ودبلوماسية مع كثير من بلدان العالم ما يتطلب مزيدا من الوقت، أيضا يتم دراسة النتائج وما توصلت إليه قبل إعلانها بشكل رسمي.

وحول دور الجامعة العربية ، قال زكي: إن هناك مخططات لتهميش دور الجامعة من دول من خارج الإقليم العربى لا تريد مظلة عربية تجمع العرب وتتآمر لنسف أى إرادة عربية قوية

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2