وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعم منابركم تنجح منابرنا في تنوير العالم

وزير الأوقاف لرؤساء تحرير الصحف: بدعم منابركم تنجح منابرنا في تنوير العالمجانب من اللقاء

مصر8-9-2024 | 20:22

عرض وزير الأوقاف ، الدكتور أسامة الأزهري ، المحاور الاستراتيجية لخطة عمل وزارة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني، وذلك خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة من كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اليوم الأحد.

وأكد الأزهري أن هذا الاجتماع الذي ضم القامات الصحفية الكبيرة يأتي نظرا لأهمية الدور الإعلامي المنوط بهم في تشكيل الوعي العام المصري وفي الخطاب الديني .

وأعرب الأزهري عن سعادته باستقبال القمم والقامات الكبيرة في مجال الصحافة العريقة، الذين يمثلون المؤسسات الأعرق والأكبر في تاريخ الصحافة المصرية، التي حفرت في تاريخ الوطن تراثًا من العمل الإعلامي والصحفي والوطني العريق، مهنئًا جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وأكد أن المحاور الأربعة الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني، هي: مواجهة الإرهاب والتطرف، ومواجهة مظاهر التراجع القيمي والسلوكي والتطرف اللاديني المضاد، وإعادة بناء الإنسان والشخصية المصرية، وختامًا بناء الحضارة.

وأضاف وزير الأوقاف "أن ملفات العمل كافة داخل الوزارة هي النصفٌ؛ ودعم أقلامكم الحرة لنا هي النصف الثاني الذي يشارك بالتفكير ورصد الواقع ويقترح لنحقق معًا نجاحًا كبيرًا يستجيب لكافة آمال وطموحات أبناء مصر والعالم في الخطاب الديني".

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو الإصغاء والاستماع إلى ما لدى الحضور من رؤية ورصد للواقع ولما يدور بين كافة أطياف شعب مصر العظيم للانطلاق منها ومعها، وقديم أجوبة من الشرع الشريف تملأ الدنيا نورا وحكمة، وكذلك رصد كل الإشكاليات للعمل على إزالتها، أو رصد ما لدى الحضور من نقد أو نصيحة من أجل الرقي بالخطاب الديني.

وشدد على أن هذه الجلسة بناء لجسر من الود والأخوة والصداقة، قبل أن تكون بين قيمة كبيرة كرئيس تحرير وبين مسئول في الحكومة، مشيرا إلى أن نجاحه في المقام الأول مرهون بعاملين مهمين جدًّا، الأول هو إتقان أداء كل ملفات العمل داخل الوزارة التي تستدعي أحيانا الحفر في الصخر، وتستدعي مواجهة ملفات وتحديات كثيرة جدًّا وضخمة ومتراكمة، وهذا العمل بكل تحدياته وأزماته هو نصف النجاح.

ولفت إلى أن العامل الآخر هو الحضور ودعمهم، مضيفا "من خلال أقلامكم الحرة نصل لشعب مصر وإلى العالم، وتنعكس من خلالكم جهود الوزارة كافة في مرآة حضراتكم، وأن تحظى منكم بالتغطية والدعم والمساندة والنصيحة والانتقاد الهادف البناء الذي يمكن أن ننطلق منه إلى مزيد من العمل".

وشرح وزير الأوقاف المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف والتي تنبثق منها ملفات كثيرة جدًّا خلال الفترة المقبلة، وتشغيل كل طاقات وزارة الأوقاف في المساجد والمنابر كافة في كل القرى والنجوع والأحياء المصرية.

وعقب شرح المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف ، استمع الدكتور أسامة الأزهري إلى مناقشات رؤساء تحرير الإصدارات الصحفية وإلى رؤاهم وأفكارهم، مؤكدًا العمل على دراستها والاستفادة منها في ملفات عمل وزارة الأوقاف.

أضف تعليق