حسام مصطفى: نعمل على إعادة بناء منتخب ألعاب القوى لتحقيق ميداليات في بارالمبياد 2028

حسام مصطفى: نعمل على إعادة بناء منتخب ألعاب القوى لتحقيق ميداليات في بارالمبياد 2028الدكتور حسام الدين مصطفى

رياضة8-9-2024 | 22:19

كشف الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، عن سر عدم تحقيق ألعاب القوى ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وقال حسام الدين مصطفى عبر تصريحات تليفزيونية: "أصبح التأهل إلى البارالمبياد في ألعاب القوى صعب كثيرًا عن السابق، حيث لابد من المشاركة في بطولات العالم والبطولات الدولية والقارية المختلفة، وإعادة بناء ألعاب القوى مرة أخرى يحتاج إلى وقت كبير".

وتابع: "بدأنا منذ عامين ونصف إعداد اللاعبين في جميع الألعاب وفي ألعاب القوى وهذا الوقت ليس كافيًا، فهدفنا الأكبر هو دورة الألعاب البارالمبية لوس أنجلوس 2028، كما أن لاعبي ألعاب القوى الذين شاركوا في باريس أعمارهم صغيرة ولم يحصلوا على الخبرات الكافية".

وواصل: "قمنا بعمل مشروع تأهيلي لكي يحصل البطل البارالمبي على ميدالية وسنعمل عليه خلال الفترة المقبلة، وسنقوم بإعداد اللاعبين واللاعبات عقب العودة من باريس مباشرة".

وأردف: “نقوم ببناء جيل جديد الآن في ألعاب القوى لتحقيق ميداليات في لوس أنجلوس 2028، وأيضًا في رفع الأثقال قمنا بعمل إحلال وتجديد للمنتخب حيث هناك لاعبين شاركوا لأول مرة في بارالمبياد باريس مثل محمد المنياوي وصفاء حسن وفاطمة محروس“.

واختتم: "هناك بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين والكبار بالقاهرة خلال شهر أكتوبر 2025 ومن حق مصر المشاركة باثنين من اللاعبين في كل وزن، وبالتالي سيشارك عدد كبير وستكون هذه البطولة فرصة كبيرة لجميع اللاعبين، كما ستقوم مصر باستضافة العديد من البطولات في الألعاب المختلفة لإعطاء فرصة أكبر للاعبين".

أضف تعليق