البدء في مشروع المركز الخدمي المتكامل للنباتات الطبية والعطرية في بنى سويف

البدء في مشروع المركز الخدمي المتكامل للنباتات الطبية والعطرية في بنى سويفجانب من اللقاء

محافظات9-9-2024 | 17:57

بتكليف من د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عقد بلال حبش، نائب المحافظ، اجتماعاُ لمتابعة خطوات وإجراءات البدء في إنشاء مشروع المركز الخدمي المتكامل للنباتات الطبية والعطرية بسمسطا، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية".

جاء ذلك بحضور: د. ناهد إسكندر مدير المشروع الدعم الفني بالوزارة، مهندسة شيماء شرف وزارة التنمية المحلية، مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، مهندس رامي رجب، مدير التخطيط العمراني، د. علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية، وباقى أعضاء اللجنة المحلية المُشكلة لتسيير أنشطة المشروع من الجهات التنفيذية والشركة المنفذة.

وخلال الاجتماع، تم تقديم عرض مبسط عن أهداف ومكونات المشروع والمساحات التي سيتم إضافتها واستغلالها والإنشاءات المقرر تنفيذها، بجانب عرض كتاب شركة مياه الشرب والصرف الصحي الخاص باللوحات السابق إرسالها وإجراءات توفير المخصصات من الاحتياجات المائية والتصرفات الناتجة عنه وكذلك القدرات الكهربائية المطلوبة وغيرها من الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأشار نائب المحافظ إلى توجيهات المحافظ"د.محمد هاني غنيم"بتضافر الجهود لدفع الإجراءات اللازمة للبدء في المشروع، موجها بأهمية عقد جلسات للتشاور تشمل المنتجين والمصنعين و المزارعين وكافة سلاسل الإنتاج للاتفاق على المساحة المطلوبة والأنواع والأنشطة المقرر تنفيذها بالمشروع،بجانب التنسيق مع شركات المرافق لتحديد احتياجات ترفيق المشروع من مياه وكهرباء وغاز، والتنسيق مع الوزارة والجهات التنفيذية المعنية فيما يخص الجوانب الفنية والإدارية من حيث التصميم والتصاريح والتراخيص المطلوبة للبدء في أعمال الإنشاء، وذلك بعد تحديد المساحة النهائية للأشطة المقرر تنفيذها، مع تكليف التخطيط العمراني بتدقيق المساحات مع الاستشاري بعد عقد جلسات التشاور التي تم تكليف الوحدة الاقتصادية بالإشراف على عقدها.

جدير بالذكر أن مشروع إنشاء المركز الخدمي المتكامل للنباتات الطبية والعطرية يتضمن (تقديم جميع خدمات الأعمال للمزارعين والمنتجين للنباتات الطبية والعطرية، وخدمات الإرشاد الزراعي، والإمداد بمستلزمات الزراعة من معدات وأسمدة ومبيدات عضوية، وخدمات التعبئة والتسويق، بجانب عمل تحليل المتبقيات من المعاملات الزراعية)، مما يسهم في جعل بني سويف قلعة للصناعة في شمال الصعيد، وذات قاعدة اقتصادية مستدامة تتكامل فيها الأنشطة الزراعية والصناعية.

أضف تعليق