بعد زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق.. سعاد صالح: يجوز خلع الطرحة في الفرح

بعد زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق.. سعاد صالح: يجوز خلع الطرحة في الفرحبعد جدل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق.. سعاد صالح: يجوز للمحجبة خلع الطرحة يوم فرحها

الدين والحياة10-9-2024 | 04:05

علقت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على بعض الأسئلة المثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة موقف خلع العروسة طرحتها ليلة زفافها، وحرمانية الابنة لزوج أمها.

وقالت سعاد في تصريحات تليفزيونية: المحجبة اللي تخلع طرحتها يوم فرحها ليس عليها إثم، وربنا يغفر لها لأنه من باب الفرحة.

وتابعت أستاذ الفقه المقارن: مش حرام البنت تلبس هوت شورت أمام زوج أمها، لأنها بمثابة ابنته وتُحرم عليه طالما دخل على أمها.

واستشهدت سعاد صالح في هذا الصدد، بقول الله - سبحانه وتعالى - في سورة النساء: وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم صدق الله العظيم.

وأكملت سعاد صالح حديثها قائلةً: في حالة أن الزوج لم يدخل على الأم وطلقها قبل أن يدخل عليها؛ فإن بنات الأم مُحللون له في الزواج بهن.

وكشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حكم الدين في ارتداء الشباب والفتيات البناطيل المقطعة في المدارس أو الجامعات.

وأضافت سعاد صالح، قائلة: أنا مع لبس البنطلون الذي لا يشف ولا يصف، وأن يكون محتشما، ويجب على كل مدرسة أن تختار بنطلونا يليق بالأخلاق والتربية والتعليم، ويجب أن نبتعد عن البناطيل الضيقة والقصيرة والممزقة.

وتابعت: الدين لا يرضى بهذه البناطيل، والتربية تقتضي أن يحتشم الإنسان في قوله وسلوكه ولبسه، مع جميع أطياف المجتمع.

وخلال الأيام الماضية تصدر اسم الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي تريند منصات التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لهجوم شديد من قبل مستخدمي المواقع تزامنًا مع احتفاله بعقد قران ابنته نوران الذي أقيم منذ أيام، نظرًا لما ظهرت به دون حجاب خلال حفل زفافها.

وشارك عدد من مستخدمي منصة فيسبوك منشورات تبرز الهجوم الشديد الذي تعرض له الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، بعد أن ظهرت ابنته نوران خلال حفل زفافها وعقد قرانها الذي أقيم منذ أيام دون حجاب، مما دفع كثيرين إلى انتقاد هذا المظهر، لمكانة والدها الدينية.

وانتشرت منشورات انتقادها عبر المواقع، وكتب أحد المستخدمين في حساب يحمل اسم محمد: الشيخ رمضان عبد الرازق في أول مناسبة عامة ظهر فيها أهل بيته بدون حجاب.

أضف تعليق