محافظ الأقصر يؤكد ضرورة إنهاء ملفات التصالح والتقنين في أقرب وقت

محافظ الأقصر يؤكد ضرورة إنهاء ملفات التصالح والتقنين في أقرب وقتجانب من اجتماع محافظ الأقصر

محافظات11-9-2024 | 21:13

أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، ضرورة الانتهاء من ملفات التصالح والتقنيين والمتغيرات المكانية وتوعية المواطنين بأهمية التقدم بتلك الملفات لدفع العمل بالمنظومة وأنهائها قريبا.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ اليوم الأربعاء لمركز ومدينة إسنا في إطار جولاته بمدن ومراكز محافظة الأقصر لمتابعة أعمال منظومة التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية، للوقوف على الأرقام النهائية لهذه المنظومة، ومتابعتها علي أرض الواقع.

ووجه محافظ الأقصر ، خلال زيارته لمركز ومدينة إسنا الذي يعد أكبر مراكز المحافظة وأكثرها سكاناً،بتقديم التسهيلات للمتقدمين وتيسير الإجراءات وتذليل أي عقبات لإنهاء الملفات في أسرع وقت، محذرا من التهاون أو التقصير في إنجاز العمل، معلنا في الوقت ذاته عن تطبيق سياسة الثواب والعقاب ومكافأة العاملين المتميزين والمراكز والمدن التي تحقق تقدما في إنجاز العمل بهذا الملف الهام.

وعقب متابعته للعمل بإنهاء الملفات علي الطبيعة، عقد المحافظ اجتماعاً مع مسؤولي المنظومة بمدينة إسنا بحضور رئيس المدينة الدكتور محمد رزق وقيادات المركز التكنولوجي والتغيرات المكانية والأملاك والإدارة الهندسية وكافة الجهات المعنية بالمنظومة حيث أصدر المحافظ خلاله عدة قرارات تنظيمية من شأنها التيسير علي المواطنين ودفع وتيرة العمل، من بينها قرارات خاصة بشهادة البيانات والحيز العمراني والحماية المدنية.

كما تواصل المحافظ مع رؤساء كافة المدن بالمحافظة حيث شدد على سرعة الانتهاء وإنجاز ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية، مؤكداً أهمية التواصل مع المواطنين وحل جميع مشكلاتهم بشكل فوري، مع رفع تقرير من كل مركز ومدينة بمدى التزامهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية لإنهاء الملفات.

وفي نفس السياق، أجرى المحافظ اليوم جولة بالمركز والمدينة برفقة نائبه الدكتور هشام أبو زيد، تابع خلالها انتظام عمل الأجهزة المحلية وتفقد مستشفي الصدر وتجول في شوارع المدينة بجانب متابعة أعمال إصلاح كسر بخط الصرف الصحي بطريق المدينة بالقرب من القناطر، كما تابع خلال الجولة نسب العمل بمنظومة التقنين والتصالح والتغيرات المكانية، واستكمل جولته بتفقد شوارع المدينة حيث وجه برفع مستوي النظافة والاهتمام بأعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

كما تفقد المحافظ العيادات الخارجية وأقسام مستشفي الصدر ب إسنا ، موجها وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإعداد دراسة للاستفادة من موقع المستشفي ومساحتها وإمكانية تطويرها ورفع كفاءتها لتكون مستشفى نموذجيا يعمل على تخفيف الضغط عن مستشفي طيبة بإسنا.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال إصلاح كسر خط صرف صحي بطريق مدينة إسنا بالقرب من القناطر حيث وجه بسرعة إنجاز أعمال الإصلاح وإعادة تأهيل الشارع ورصفه عقب الانتهاء من صيانة الخط.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا