رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع ممثلي بعض الشركات الألمانية

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع ممثلي بعض الشركات الألمانيةرئيس الوزراء

مصر12-9-2024 | 10:14

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، دعم الحكومة المصرية للشركات الألمانية العاملة في مصر، واستعداد الدولة المصرية لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الألمانية الراغبة كذلك في الاستثمار في مصر .. مرحبًا بوجود مُمثلي الشركات الألمانية في القاهرة، ومعربًا عن تطلعه للاستماع لرؤى تلك الشركات حول الاستثمار في مصر، والفرص المتاحة التي تقدمها الحكومة المصرية في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي ، أمس، مع مجموعة من أبرز الشركات الألمانية التي تزور مصر حاليًا رفقة فرانك ڤالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، والتي يوجد لدى بعضها استثمارات قائمة بالفعل في مصر، في اعقاب حفل استقبال نظّمته السفارة الألمانية بالقاهرة، للرئيس الألماني بحضور عدد كبير من الوزراء ونواب البرلمان والمسئولين من الجانبين والشخصيات العامة.

وحضر لقاء رئيس الوزراء مع الشركات الألمانية كل من: الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير خالد جلال، سفير مصر في ألمانيا، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتعمل الشركات التي التقاها رئيس الوزراء في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية، مثل: السيارات، وتكنولوجيا الطاقة المائية، والسياحة والسفر، والنقل والمواصلات والسكك الحديدية، وتقديم خدمات الهندسة والاستشارات لمشروعات البنية التحتية والنقل، وتصنيع آلات حفر الأنفاق، وتقديم خدمات الفحص والاختبار وإصدار الشهادات في مجالات متعددة مثل السلامة والجودة، والبرمجيات والرقمنة، والتعليم.

كما أوضح رئيس الوزراء حجم التحديات التي تواجهها مصر نتيجة الأوضاع الإقليمية الراهنة، مؤكدًا عزم مصر على استمرار البناء والتنمية بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل ألمانيا.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ما تتمتع به السوق المصرية من مزايا جاذبة في صناعة السيارات، لاسيما في ضوء حرص الحكومة على دعم توطين تلك الصناعة وخاصة السيارات الكهربائية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أيضًا حرص مصر على التعاون مع الشركات الألمانية، معربًا عن تطلعه لاستمرار التواصل بين الجانبين لدعم التعاون الثنائي وبحث المزيد من فرص التعاون المشترك.

هذا، وأكد ممثلو الشركات الألمانية خلال الاجتماع استعدادهم للتعاون مع مصر في نقل الخبرات والتكنولوجيا، إلى جانب دعم التعاون المشترك وبحث المزيد من الاستثمارات في القطاعات الحيوية التي يمثلونها.

كما استعرض ممثلو تلك الشركات الخبرات التي تتمتع بها شركاتهم، وما تمثله تلك القطاعات من أولوية لمصر، خاصة في قطاعات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة والتعليم والسياحة.

وفي هذا الإطار، تناول ممثلو الشركات العاملة في مصر، خاصة في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، تطور المشروعات الجاري تنفيذها في البلاد.

وأعربت بعض الشركات خلال الاجتماع عن تطلعها لاستغلال السوق المصرية للتصدير للدول المجاورة، بجانب تلبية احتياجات السوق المصرية.

وفي نفس الإطار وخلال بيان صادر عن السفارة الألمانية بالقاهرة بهذه المناسبة، أكد فرانك ڤالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية في كلمة له بحفل الاستقبال، أهمية العلاقات المصرية - الألمانية .. معربًا عن شعوره بالفخر لمشاركة الشركات الالمانية في مشروعات داخل مصر اضافة لتميز العلاقات بين البلدين خاصة علي المستوى الثقافي .

كما أعرب شتاينماير عن سعادته بزيارة القاهرة في أول زيارة لرئيس الماني منذ اكثر من 25 عاما .. قائلًا: "إن القاهرة مدينة تمتلك تاريخيا طويلا وتمتد عبرها الجسور بين الثقافات بمختلف قارات العالم منذ الالاف السنين، كما تجمع بين الحكمة القديمة وديناميكية الحداثة" .

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2