جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم تدريبًا عمليًّا لطلاب برنامج الطاقة الجديدة

محافظات12-9-2024 | 15:56

نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية تدريبًا صيفيًا لطلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة بعدد من الشركات والهيئات الصناعية المختلفة لإتاحة الفرصة للتفاعل والتعاون مع المدربين ذوي الخبرة في مجالات العمل المختلفة، وكذلك ربط الدراسة بالجانب العملي ومتطلبات سوق العمل.

وأكد جان هنري حنا، رئيس الجامعة، أن التدريب تضمن تعليم الطلاب مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة المختلفة من طاقة شمسية ورياح ووقود حيوي وخلافه.

كما شمل التدريب تعليم الطلاب ما هو الإشعاع الشمسي وزواياه وتأثيره.

وتعرَّف الطلاب على طاقة الرياح واتجاهاتها وطرق البحث لمعرفة شدة الإشعاع وسرعة الرياح لموقع ما.

إضافة إلى تعرُّف الطلاب على كيفية إنتاج الطاقة ومعرفة كيفية الربط مع الشبكة القومية، والتعرف على أنواع المحولات وكيفية توصيلها وإدخالها الخدمة وإخراجها.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن فى شركة "جيت سولار"، تضمن التدريب تعليم الطلاب كيفية تركيب الألواح الشمسية على الأسطح أو الهياكل المخصصة، وفهم عملية توصيل الألواح بنظام الكهرباء الخاص بالمبنى، بالإضافة إلى إجراء صيانة دورية على الأنظمة الشمسية للتأكد من كفاءتها، وتشخيص وإصلاح الأعطال التي قد تحدث في النظام.

وفي شركة "إيكو إيجيبت" المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية، تعرف الطلاب أساسیات الطاقة الشمسية، واستمعوا إلى شرح مفصل لمكونات المحطات بالكامل، وتصميم أنظمة الري الزراعي شامل تحديد متطلبات العميل طبقًا لجداول وزارة الزراعة، بالإضافة إلى تصميم السخانات بأنواعها (سخان منزلي - مركزي - مجمعات ومرايات شمسية).

وأكد الدكتور جان هنري أن الجامعة تعمل على التنسيق لتوفير التدريب العملي وزيادة نسبة التدريبات الصيفية للطلاب من خلال بحث التعاون مع العديد من الهيئات والجهات الحكومية والخاصة للمساهمة في إعداد الطلاب الخريجين ليكونوا مهنيين في عملهم، متمتعين بروح التعاون والابتكار، وقادرين على المنافسة وتولي مهام قيادية في مؤسساتهم ومجالات عملهم.

وتسعى الدولة المصرية نحو تبني كل ما يساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الدعم للجامعات التكنولوجية وتشجيع الطلاب على الالتحاق بها لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2