29 دولة حصلت على الأغلبية لحظر وسائل التواصل للأطفال

29 دولة حصلت على الأغلبية لحظر وسائل التواصل للأطفالاستطلاع رأي: 29 دولة من 30 حصلت على الأغلبية لحظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال

سلط مركز المعلومات ب مجلس الوزراء الضوء على استطلاع رأي تم إجراءه عن جودة التعليم وتأثير التكنولوجيا الحديثة على النظام التعليمي في 30 دولة.

وأشار المركز في تقرير له إلى أن الاستطلاع عبارة عن مقابلات مع أشخاص من مراحل عمرية مختلفة تتراوح بين 18 و74 عاما، وكان من أبرز النتائج أن 29 دولة فضلت حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون 14 عامًا، بحسب ما أجرته شركة إبسوس لاستطلاعات الرأي.

ولفت إلى أن 33% من 30 دولة نوعية نظام التعليم فيها جيدة، كما أن 29 دولة من 30 دولة حصلت على الأغلبية في حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال دون 14 عامًا.

كما أوضح أن 36% من 30 دولة نوعية نظام التعليم فيها فقير، و36% من الناس يرون أنه لا بد من حظر استخدام جي بي تي في المدارس ، كما أن 25% نسبة متوقعة لارتفاع التأثير السلبي للتكنولوجيا على التعليم في المستقبل.

وفي سياق آخر، أشار مركز المعلومات إلى استطلاع رأي أجرته شركة إبسوس Ipsos على حجم عينة 23685 من المواطنين البالغين في 32 دولة حول العالم، بهدف التعرف على تأثير الذكاء الاصطناعي خلال السنوات المقبلة على جوانب الحياتية المختلفة.

وأفاد معلومات الوزراء، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بأن النتائج أوضحت أن 36% من المواطنين في 32 دولة حول العالم، يرون أن زيادة استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تحسن أداء الاقتصاد في بلادهم خلال 3 أو 5 سنوات مقبلة.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2