"لا للتنمر" ندوة توعوية لـ حزب المصريين بالبحر الأحمر

"لا للتنمر" ندوة توعوية لـ حزب المصريين بالبحر الأحمرجانب من الندوة

محافظات15-9-2024 | 16:46

نظم حزب المصريين ندوة توعوية تحت شعار «لا للتنمر»، بمقر أمانة الحزب في محافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية مكافحة ظاهرة التنمر، التي أصبحت تمثل تحديًا كبيرًا يؤثر على المجتمع بمختلف فئاته، خاصة بين الأطفال والشباب.

افتتحت الندوة بحضور كبير من أعضاء الحزب وقياداته، برعاية المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، وتوجيهات هاني عبد السميع، أمين عام الحزب في البحر الأحمر.

تطرق النقاش إلى الأشكال المختلفة للتنمر، بما في ذلك التنمر اللفظي والجسدي والإلكتروني، وتأثيره السلبي على الصحة النفسية للأفراد، لا سيما الفئات العمرية الصغيرة.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد "هاني عبد السميع"، على أهمية دور حزب المصريين في معالجة القضايا الاجتماعية المؤثرة على المواطنين.

وأشار "عبد السميع"، إلى أن التنمر ليس مجرد سلوك عدواني، بل هو ظاهرة تهدد السلم المجتمعي، وتؤثر سلبًا على بناء الشخصية السليمة للأفراد، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة هذه الظاهرة من خلال التوعية والتثقيف.

وأضاف أن هذه الفعالية تأتي ضمن استراتيجية الحزب؛ لتعزيز التواصل مع المجتمع، وتبني المبادرات، التي تسهم في بناء مجتمع آمن وصحي.

وأكد أن الحزب سيواصل تنظيم، مثل هذه الندوات والفعاليات لنشر الوعي وتقديم الدعم لكل من يحتاجه؛ بهدف خلق بيئة إيجابية ترفض التنمر وتعزز قيم التعاون والاحترام.

تضمنت الندوة مجموعة من الجلسات النقاشية، التي تناولت كيفية التصدي للتنمر وسبل تعزيز ثقافة الاحترام المتبادل بين الأفراد.

كما تم تقديم نصائح وطرق عملية للتعامل مع حالات التنمر، سواء في المدارس أو في الحياة اليومية، بالإضافة إلى استعراض قصص واقعية لأشخاص نجحوا في التغلب على تجارب التنمر، مما أضفى بُعدًا إنسانيًا وتفاعليًا على النقاش.

شهدت الندوة "تفاعلًا كبيرًا" من الحضور، الذين شاركوا بتجاربهم الشخصية، وطرحوا تساؤلاتهم حول كيفية الوقاية من التنمر وكيفية التعامل معه، سواء كانوا ضحايا أو شهودًا على هذه التصرفات.

كما تم توزيع نشرات توعوية تحتوي على نصائح وإرشادات حول التعامل مع التنمر وكيفية تقديم الدعم للمتضررين.

حضر الندوة أيضًا الدكتورة "جيهان أحمد شوقي"، نائب أمين الحزب، وأسامة مجدي، أمين عام مساعد وأمين التنظيم، وإيمان يعقوب، أمينة الشباب، ومحمد رأفت، أمين لجنة التعليم، وأمل الشرباصي، أمين مساعد الشباب، وعلياء ممدوح، أمين مساعد شباب، ومحمود ممدوح، أمين مساعد الشباب، ومحمد صلاح، أمين مساعد الشباب.

أضف تعليق