تسليم 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية لأبناء غير القادرين ببني سويف

تسليم 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية لأبناء غير القادرين ببني سويفجانب من جولة المحافظ

محافظات15-9-2024 | 17:21

أشاد محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بجهود مؤسسة "حياة كريمة" وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة في خدمة أبناء بني سويف في مختلف المجالات. كما أعرب عن امتنانه لجميع مؤسسات المجتمع المدني على دعمها المتميز وتعاونها المثمر لخدمة المواطنين، معبّرًا عن سعادته وحرصه على المشاركة في هذه الفعالية الهامة، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في فعاليات مبادرة "حياة كريمة" تحت عنوان "راجعين نتعلم"، التي تهدف إلى توفير المستلزمات المدرسية للطلاب غير القادرين في المحافظة. وقد تم تسليم 3 آلاف حقيبة مدرسية بالتعاون مع إحدى المؤسسات الأهلية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح المحافظ أن هذه المبادرات تمثل ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة السياسية، وتأتي تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مع التركيز على تعزيز الجهود المجتمعية لدعم خطط الدولة في تحقيق التنمية ورفع جودة حياة المواطنين، وإدخال الفرح على الفئات الأكثر احتياجًا.

من جانبهم، أشار مسؤولو المؤسسة إلى أن اختيار الطلاب المستفيدين من المبادرة يتم بناءً على بحوث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن، مع إعطاء أولوية للطلاب الأيتام، وأبناء المرأة المعيلة، وذوي الهمم، وكذلك الأسر التي تعاني من ظروف مادية صعبة وتعمل في العمالة اليومية غير المنتظمة.

وأضافوا أن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام مؤسسة "حياة كريمة" بدورها المجتمعي في دعم الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف القرى المصرية، مع اهتمام خاص بقطاع التعليم ضمن محور بناء الإنسان. وقد أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات التي تركز على تطوير المدارس، وتقديم فرص تدريبية للطلاب، وتعزيز ثقافة العمل الرقمي، بالإضافة إلى توفير الدعم الشامل لطلاب المدارس في جميع أنحاء الجمهورية.

حضر الفعالية مدحت زكريا، مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة، وعلاء حامد، معاون المحافظ، والمنسق العام لمبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة الدكتور محمد جبر، ورئيس مدينة بني سويف علي يوسف، ووكيل مديرية التضامن أمل عزور، بالإضافة إلى نائبي المنسق العام للمبادرة في المحافظة خالد أحمد ومحمد المصري.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا