"الجارديان": الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة مع توقف العملية التعليمية

"الجارديان": الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة مع توقف العملية التعليميةالأطفال في غزة

عرب وعالم15-9-2024 | 17:22

سلّطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على معاناة أطفال قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل، وما ترتب عليه من توقف كامل للعملية التعليمية منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب اندلاع الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكرت كاتبة المقال، بيثان ماكيرنان، أن العام الدراسي الجديد بدأ الأسبوع الماضي، ولكن الأطفال في غزة لم يتمكنوا من العودة إلى مدارسهم بسبب الأوضاع الصعبة التي يعاني منها القطاع.

كما تناول المقال الأوضاع المأساوية التي دفعت العديد من الأطفال للتخلي عن أحلامهم في التعليم والانخراط في سوق العمل بسبب فقدان العديد من الأسر لمصادر دخلها نتيجة الحرب.

وأشار المقال إلى أن ما يقرب من 625 ألف طفل في غزة حُرموا من التعليم للعام الثاني على التوالي، موضحًا أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدمير نحو 90٪ من مدارس القطاع، التي يبلغ عددها 307 مدارس، بالإضافة إلى 12 جامعة.

وأضاف المقال أن تأثيرات الحرب تجاوزت الأطفال، حيث دفعت ما يقرب من 2.3 مليون شخص، هم إجمالي سكان القطاع، للنزوح من منازلهم، وأشار أيضًا إلى إحصائيات منظمة الصحة العالمية التي تفيد بأن القصف تسبب في مقتل وإصابة نحو 25,000 طفل فلسطيني.

واختتم المقال بالإشارة إلى أن الحياة اليومية في غزة تحوّلت إلى كابوس مرعب، حيث ينصب تركيز السكان الآن على شيء واحد فقط وهو البقاء على قيد الحياة في ظل استمرار القصف الإسرائيلي.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2