بعد عامين من سرقتها.. الشرطة الكندية تعيد لوحة تشرشل من إيطاليا

بعد عامين من سرقتها.. الشرطة الكندية تعيد لوحة تشرشل من إيطاليالوحة تشرشل

عرب وعالم16-9-2024 | 01:35

أعلنت شرطة أوتاوا الكندية، عن العثور على لوحة ونستون تشرشل والتى تم سرقتها في أغسطس 2022، من فندق فيرمونت شاتو لورييه في أوتاوا، والتي رسمها المصور الأرمني الكندي يوسف كارش عام 1941، والقبض على السارق، وفقا لما نشره موقع " news.artnet".

وتعود القصة عندما سرق الجاني، الذي لا تزال هويته محمية بموجب حظر النشر، صورة كارش وحاول خداع موظفي الفندق بشأنها من خلال وضع نسخة مكررة في مكانها، وبعد أن لاحظ أحد الموظفين أن إطار الصورة المزيفة يبدو غريبًا، أخطر الفندق جيرى فيلدر، الذى يدير تركة كارش، وتم إبلاغ الشرطة وقد تم التحقق أن السرقة حدثت على الأرجح بين 25 ديسمبر 2021 و6 يناير 2022.

ظلت السلطات تتابع القضية، وجاء في البيان الصادر: "لقد تبين أن ال لوحة تشرشل بيعت من خلال دار للمزادات فى لندن إلى مشتر فى إيطاليا، ولم يكن أى منهما على علم بأن القطعة مسروقة".

تمكنت الشرطة من تعقب اللص، وهو رجل يبلغ من العمر 43 عامًا من مدينة بوسان فى أونتاريو، وقد ألقي القبض عليه في 25 أبريل ووجهت إليه تهم التزوير والسرقة والاتجار فى السلع المسروقة، من بين تهم أخرى، وتشير الوثائق الرسمية إلى أن قيمة الصورة تزيد عن 5000 دولار.

وصل كارش إلى كندا عام 1923 بعد فراره من الإبادة الجماعية للأرمن، وافتتح أول استوديو للتصوير الفوتوغرافي في أوتاوا عام 1932. وبعد أربعين عامًا، انتقل إلى فندق فيرمونت شاتو لورييه.

واصل إنشاء عدد لا يحصى من الصور الرمزية بالأبيض والأسود لنجوم القرن العشرين مثل أودري هيبورن وإرنست همنجواي والملكة إليزابيث، إلا أن دار Heritage Auctions تعرض حاليًا نسخة أخرى من صورة تشرشل لعام 1941، والتي دفعت كارش إلى شهرة دولية، التقط كارش الصورة بعد أن ألقى تشرشل خطابًا أمام البرلمان الكندي، تقدر سعرها ما بين 5000 و 7000 دولار، قبل أربع سنوات، باعت Sotheby's للمزادات أخرى مقابل 62500 دولار.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2