مهرجان فنون الشرق الأوسط جسر جديد بين الثقافات في كندا

مهرجان فنون الشرق الأوسط جسر جديد بين الثقافات في كنداكندا

فنون17-9-2024 | 09:06

تحتضن مدينة مسيساجا الكندية في الخامس من أكتوبر المقبل، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان فنون الشرق الأوسط، الذي يقام في ساحة الاحتفالات وسط المدينة التي تضم جالية عربية كبيرة.

يُحيي المهرجان، الذي تنظمه شركة كاميليون لتنظيم الفعاليات، كوكبة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من بينهم الفنان الكبير محمد فؤاد، والفنان عصام كاريكا، والمطرب العراقي كمال الرسام، إلى جانب العديد من فناني الشرق الأوسط، ويقدمه الإعلامي المعروف أسامة منير.

وقال المهندس راجي طلعت خبير التصميم والتسويق ورئيس ومؤسس شركة كاميليون، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الموسيقية والفنية، إلى جانب إقامة منطقة "بازار" تعرض أعمال سوق خان الخليلي، بالإضافة إلى عروض من مختلف دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المهرجان يقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وحملة "اكتشف مصر".

وأضاف أن المنظمين حرصوا على إشراك مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 75357، لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المؤسسة الطبية الرائدة في علاج سرطان الأطفال.

وأشار إلى أن تقديم عروض موسيقية وفنية من دول مختلفة في الشرق الأوسط يضيف للمهرجان طابعاً ثقافياً وفنياً غنياً يعكس التنوع والجمال الفني في المنطقة. كما سيوفر البازار فرصة لعرض المنتجات والحرف التقليدية من سوق خان الخليلي، مما يتيح للزوار تجربة ثقافية وفنية مميزة.

ويمثل المهرجان فرصة لتعزيز التواصل بين الجاليات العربية والمجتمع الكندي بشكل عام، حيث سيتم تنظيم ندوات ثقافية ومعارض فنية، إلى جانب العروض الفنية.

وسيشهد المهرجان مشاركة مجموعة من الفنانين الذين سيعرضون أعمالهم الفنية التي تعكس التراث الثقافي العربي العريق، وسيتيح للحضور التفاعل المباشر مع هذه الفنون، مما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والفني بين الشرق الأوسط وكندا، ويعمل على بناء جسور جديدة للتفاهم والتواصل بين الثقافات.

ويعتبر هذا المهرجان الأول من نوعه في قارة أمريكا الشمالية، ويأتي بالتعاون مع منظمة الفنون الكندية المصرية، التي تعتبر نافذة مميزة تسلط الضوء على الفنون المصرية المتنوعة من خلال الحفلات الغنائية والعروض الموسيقية والمعارض الفنية.

أضف تعليق