الكونغو تعلن عزمها بناء أكبر سد في البلاد

الكونغو تعلن عزمها بناء أكبر سد في البلاد الكونغو

عرب وعالم19-9-2024 | 10:41

قال تييري مونجالا المتحدث الرسمي باسم حكومة الكونغو : "إن الحكومة وقعت ، من خلال وزارة الطاقة والمياه، مذكرة تفاهم مع شركة /تشاينا اوفر سيز/ لتطوير موقع /سوندا/، بهدف إنتاج 600 إلى 800 ميجاوات من الكهرباء".

ونقل راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية عن مونجالا خلال تصريحات صحفية أدلي بها اليوم الخميس:"لقد توصلنا أخيرا إلى تحقيق هذا المشروع الذي طال انتظاره لتعزيز إنتاجنا من الكهرباء".

ولحين الانتهاء من إقامة هذه البنية التحتية، يعاني أكثر من 2.5 مليون شخص في برازافيل وبوانت نوار، المدينتين الرئيسيتين في البلاد، من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر بشكل شبه يومي .

وغالبا ما تشير السلطات إلى انقطاع التيار الكهربائي في الدائرة الواقعة بين بوانت نوار وبرازافيل. وبوانت نوار لديها محطة لتوليد الطاقة بالغاز تتجاوز قدرتها 450 ميجاوات. غير أنه تم تسليط الضوء مؤخرا على سوء إدارة شركة الطاقة الكهربائية في الكونغو المشغل العام للمحطة.

ومن المتوقع أن يستمر العمل في هذا المشروع الكبير لمدة 5 سنوات. وتقدر التكلفة الإجمالية له بنحو 1300 مليار فرنك أفريقي (أكثر من 8.5 مليار يورو). وقامت الصين ببناء ثلاثة سدود لتوليد الطاقة الكهرومائية في الكونغو حتى الآن ، بقدرة 200 ميجاوات إلا أنها غير كافية لتزويد جميع المناطق الحضرية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا