عدد تذكاري للوطن والتاريخ.. مجلة أكتوبر تحتفي بصدور العدد 2500

عدد تذكاري للوطن والتاريخ.. مجلة أكتوبر تحتفي بصدور العدد 2500العدد التذكاري

مصر21-9-2024 | 22:34

في 31 أكتوبر 1976، صُدر العدد الأول من مجلة أكتوبر بقرار من الرئيس أنور السادات واختار فيلسوف الصحافة المصرية أنيس منصور ليتولى مهمة إصدار المجلة الجديدة، التي أرادها السادات أن تولد عملاقة وتنافس كبرى المجلات السياسية في مصر والوطن العربي.

واختار أيضًا السادات مؤسسة دار المعارف العريقة، لتصدر عنها المجلة الجديدة التي تحمل اسم حرب أكتوبر المجيدة، لتصبح المجلة التي تُخلد أعظم نصر في التاريخ المصري الحديث صادرة عن أعرق دار نشر في مصر والوطن العربي.

وقال الكاتب الصحفي محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية، إنه مع صدور العدد 2500 من "أكتوبر" احتفت أسرة تحرير المجلة به وأصدرت عددًا تذكاريًا للوطن والتاريخ، يتضمن حوارات مهمة مع مفتي الجمهورية الدكتور نظير عياد، ومع وزير الخارجية اليمني الدكتور شائع محسن الزنداني، ورسالة تهنئة من وزير الخارجية د. بدر عبدالعاطي، لأسرة تحرير المجلة، وكذلك تغطية صحفية لأهم القضايا، بالإضافة إلى صور وموضوعات صحفية نادرة من أرشيف المجلة، فضلًا عن نسخة كاملة من العدد الأول من المجلة، والذي كتب الرئيس السادات افتتاحيته.

وأضاف أن، العدد والهدية تم طباعتهما على ورق كوشيه وبطباعة فاخرة، ورغم ارتفاع أسعار الورق إلا أن مجلة أكتوبر و مؤسسة دار المعارف أصرا على أن يكون العدد التذكاري والهدية بنفس سعر العدد العادي من المجلة وهو 5 جنيهات.

جدير بالذكر، أن مجلة أكتوبر يرأس تحريرها الكاتب الصحفي محمد أمين ورئيس مجلس الإدارة المهندس رزق عبدالسميع، والعدد التذكاري صُدر برعاية بنك قناة السويس.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا