"الصحة": مشاركة مبادرة دعم صحة المرأة بـ المؤتمر العالمي للسرطان

"الصحة": مشاركة مبادرة دعم صحة المرأة بـ المؤتمر العالمي للسرطانوزارة الصحة

مصر24-9-2024 | 12:48

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة في المؤتمر العالمي للسرطان، الذي عُقد في مدينة جنيف بسويسرا، بمشاركة أكثر من 2000 فرد من أكثر من 120 دولة، حيث تم مناقشة آخر التطورات والسياسات المتعلقة بمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة إليزابيث ويدرباس، رئيسة الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، أشادت في كلمتها الافتتاحية بجهود المبادرة ونتائجها في الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي، معتبرة إياها نموذجًا يحتذى به في مكافحة هذه الأورام. فيما أكدت أهمية تعزيز التعاون العالمي لمكافحة الأورام وتشجيع البحث العلمي لتطوير أساليب الوقاية.

كما عُقد اجتماع بمقر منظمة الصحة العالمية ب جنيف على هامش المؤتمر، حيث تم استعراض نتائج المبادرة الرئاسية لدعم الصحة، موضحًا تقديم الخدمات لأكثر من 50 مليون زيارة خلال خمس سنوات.

أشار الدكتور هشام الغزالي، رئيس اللجنة القومية للمبادرة، إلى الإنجازات التي حققتها المبادرة منذ انطلاقها، حيث تم الكشف المبكر لأكثر من 22 مليون سيدة وعلاج أكثر من 29 ألف حالة، مما أسفر عن خفض نسبة الحالات المشخصة بمراحل متأخرة إلى 20% مقارنة بـ70% سابقًا. ويعزى هذا التحسن إلى تطبيق أحدث البروتوكولات العلاجية وزيادة الوعي وتوفير خدمات الرعاية الصحية.

تأتي هذه المشاركة في إطار التزام مصر بتحسين الصحة العامة وتعزيز جهود مكافحة السرطان محليًا ودوليًا.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا