اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي للبترول عن العام المالي 2023- 2024

اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي للبترول عن العام المالي 2023- 2024جانب من اللقاء

اقتصاد24-9-2024 | 13:53

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن تنمية منطقة صعيد مصر وزيادة الاستثمارات في مجالي البترول والتعدين تعد من أولويات استراتيجية الوزارة.

وأوضح أن الوزارة تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات في أنشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، فضلاً عن توصيل الغاز للمنازل وتوسيع أنشطة الثروة المعدنية في جنوب مصر.

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، حيث تمت مناقشة نتائج أعمال العام المالي 2023-2024. حضر الاجتماع عدد من المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، مما يبرز أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وأشار الوزير إلى فرص الاستثمار الجديدة التي تم طرحها في مناطق البحث والاستكشاف عبر البوابة الرقمية للاستكشاف والإنتاج، مؤكداً على أهمية التعاون مع الشركات العالمية لزيادة إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة.

كما أكد على ضرورة تعزيز الجهود في منطقة البحر الأحمر للاستفادة من الأنشطة والدراسات التي تمت هناك.

ودعا الوزير إلى تكثيف مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، مشيراً إلى أن الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية يعد أساسياً لتوفير بيئة عمل آمنة. كما شدد على أهمية الاستفادة من الطاقة الحرارية في باطن الأرض كخطوة نحو تعزيز جهود الاستكشاف.

وفيما يتعلق بالإنتاج، أوضح المهندس أشرف بهاء الدين، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أن إجمالي إنتاج الزيت الخام بلغ حوالي 11.2 مليون برميل، بزيادة قدرها 36% عن العام السابق. كما تمت الإشارة إلى الاستثمارات في مجالات توصيل الغاز الطبيعي، حيث تم توصيل الغاز لأكثر من 2 مليون وحدة سكنية و176 قرية في صعيد مصر.

كما تم تحقيق إنجازات في مجال خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، مما يعكس التزام الوزارة بالاستدامة البيئية. وحضر الاجتماع عدد من القيادات البترولية لمناقشة الخطط المستقبلية ودعم الاستثمارات في صعيد مصر.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا