مجلس جامعة الزقازيق يهنئ رئيس الجمهورية بالعام الدراسي الجديد

مجلس جامعة الزقازيق يهنئ رئيس الجمهورية بالعام الدراسي الجديدمجلس جامعة الزقازيق

محافظات24-9-2024 | 14:46

عقد مجلس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الدوري بجلسته رقم (580) برئاسة الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، وحضور الدكتور جيهان يسري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي، أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، بالإضافة إلى عمداء ووكلاء الكليات.

في بداية الاجتماع، هنأ الدكتور خالد الدرندلي الرئيس عبدالفتاح السيسي وأسرة الجامعة والشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف وبقدوم العام الدراسي الجديد، داعيًا الله لحفظ مصر من كل سوء.

شدد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية وتوزيع الطلاب على التخصصات، مع مراعاة الخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات. كما أكد على أهمية الأنشطة الطلابية ودورها في صقل مهارات الطلاب.

وافق المجلس على مد فترة القبول بالدراسات العليا (دبلوم، السنة التمهيدية للماجستير، الماجستير، الدكتوراة) للعام الجامعي 2024/2025 لمدة أسبوعين لتستمر حتى 18 أكتوبر 2024.

كما تمت الموافقة على تسكين 23 من أعضاء هيئة التدريس على درجة "أستاذ" من كليات (الطب البشري، طب جراحة الفم والأسنان، الطب البيطري، الهندسة، الزراعة، التربية الرياضية للبنين والبنات)، وتسكين 33 من أعضاء هيئة التدريس على درجة "أستاذ مساعد" من كليات (الطب البشري، الطب البيطري، الهندسة، العلوم، التمريض، الزراعة، التربية، التجارة، الحقوق، التربية النوعية).

ووافق المجلس أيضًا على مقترح مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبدء مهرجان البيئة الثاني والعشرين (2024/2025) تحت شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي سيتضمن مهرجان التسوق الخيري بساحة كلية الآداب في الفترة من 11/16 إلى 15 ديسمبر 2024.

وبمناسبة مرور خمسين عامًا على إنشاء الجامعة، أكد رئيس الجامعة على استمرار عمليات التطوير الداخلي والخارجي لمباني الجامعة، مشيرًا إلى الانتهاء من مراحل كبيرة من التطوير، مع الموافقة على إصدار عملة تذكارية فضية وطابع بريدي بمناسبة اليوبيل الذهبي للجامعة.

كما وافق المجلس على تنظيم زيارات من قبل عمداء ومعاهد الجامعة للأساتذة المتميزين والإداريين للتعرف على متحف آثار الجامعة، الذي يُعد ثروة قومية وواجهة حضارية فريدة. وذكر الدكتور محمود عمر، عميد معهد حضارات الشرق الأدني القديم، أن بعثة حفائر الجامعة اكتشفت عددًا كبيرًا من القطع الأثرية التي تم إضافتها لمتحف الجامعة الذي يضم 2173 رقما أثريًا مؤرخًا بعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة.

في نهاية الجلسة، تقدم مجلس الجامعة بخالص العزاء لأسرة الدكتور حمدون الحسيني محمد أحمد سالم السنهوتي، الأستاذ المتفرغ بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري، داعين الله أن يتغمده برحمته.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين