مؤبد ومشدد وبراءة.. ننشر حكم محكمة جنايات بنها بشأن حادث قطار طوخ

مؤبد ومشدد وبراءة.. ننشر حكم محكمة جنايات بنها بشأن حادث قطار طوخمحكمة جنايات بنها

حوادث وقضايا24-9-2024 | 14:39

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد شاهين خلف الله، بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن المؤبد، وغرامة قدرها 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى رد مبلغ 9 ملايين و414 ألف جنيه بالتضامن بينهما. كما قررت المحكمة عزلهما من منصبهما لمدة ثلاث سنوات تبدأ من انتهاء العقوبة، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بحادث قطار طوخ، الذي وقع في منطقة سندنهور بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، وأسفر عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 152 آخرين.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن المشدد 5 سنوات على متهمين آخرين، وأحالت جميع الدعاوى المدنية للمحكمة المختصة دون مصروفات، بينما برأت 27 متهماً.

ووفقًا لأمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11122 لسنة 2023، اتهم المتهمان الأول والثاني بعبثهما بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات وتعطيل جهاز التحكم ATC، مما أدى إلى فقدان التحكم في سرعة القطار قبل انقلابه. كما اتُهم المتهم الثاني، الذي يعمل مساعد قائد القطار، بالتزوير في دفتر توقيع السائقين، إذ زوّر توقيع المتهم الأول لإضفاء المشروعية على حركة تسيير القطار.

وتضمنت الاتهامات أيضًا تزويرًا من قبل مجموعة من المتهمين في محررات رسمية، بما في ذلك شهادة صلاحية مسير القطار، وذلك لإضفاء الشرعية على حركة القطار المعلق. كما تم اتهام المتهم الثالث والثلاثين والمتهم الخامس والثلاثين بحيازة مواد مخدرة (حشيش وترامادول) بقصد التعاطي.

تسعى هذه الأحكام إلى تحقيق العدالة في حادث أدى إلى فقدان العديد من الأرواح، مما يبرز أهمية تطبيق القوانين الخاصة بالنقل وسلامة الركاب.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا