"المشاط" تُناقش التعاون مع رئيسي "مجموعة البنك الدولى" و "مجموعة بنك التنمية الإفريقي"

"المشاط" تُناقش التعاون مع رئيسي "مجموعة البنك الدولى" و "مجموعة بنك التنمية الإفريقي"جانب من اللقاء

اقتصاد24-9-2024 | 17:25

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع عدد من الشخصيات البارزة خلال فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة و"قمة المستقبل" في نيويورك، ومن بينهم أجاي بانجا، رئيس مجموعة البنك الدولي، والدكتور أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، وراجيف شاه، الرئيس التنفيذي لمؤسسة روكفيلر الدولية.

وثمنت الدكتورة المشاط الشراكات القوية بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي، مشيرةً إلى الجهود المبذولة من قبل وزارتها والتنسيق مع الجهات الوطنية لدفع جهود التنمية، وتمكين القطاع الخاص، وتعزيز استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وتناولت المشاط جهود الوزارة في حوكمة ورفع كفاءة الإنفاق الاستثماري، مؤكدةً على أهمية القطاع الخاص كمحرك رئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية. كما قدمت إطار عمل الوزارة الذي يركز على ثلاث محددات أساسية: الاعتماد على سياسات مدعومة بالبيانات، تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية لزيادة القدرة التنافسية وتحسين بيئة الأعمال.

وأكدت على أهمية المباحثات الجارية خلال "قمة المستقبل" لتحقيق الوعود الدولية نحو مستقبل مستدام، مشددة على دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في تحقيق التنمية المستدامة والتغلب على التحديات التي تواجه الدول النامية.

وفي سياق آخر، ناقشت المشاط مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة روكفيلر سبل التعاون المشترك، مشيرةً إلى الدور المحوري للمنظمات غير الهادفة للربح في دعم العمل المناخي وتعزيز قدرة الدول على تنفيذ مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية.

كما بحثت التعاون في إطار التحالفات الدولية، بما في ذلك التحالف العالمي للطاقة من أجل الناس والكوكب، الذي يهدف لدفع جهود التحول الأخضر والطاقة النظيفة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا