بايدن يعلن تبرع بلاده بمليون جرعة من لقاح جدري القرود إلى إفريقيا

بايدن يعلن تبرع بلاده بمليون جرعة من لقاح جدري القرود إلى إفريقياالرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم25-9-2024 | 13:37

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستتبرع بمليون جرعة من لقاح جدري القرود إلى دول في قارة إفريقيا ينتشر فيها هذا الوباء.

وقال الرئيس، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "يجب أن نتحرك بشكل عاجل لمكافحة وباء الجدري في إفريقيا. إننا على استعداد للتعهد بمبلغ 500 مليون دولار لمساعدة البلدان الإفريقية على التعامل مع هذا الوباء، والتبرع الآن بمليون جرعة من لقاح الجدري".

وأضاف: "ندعو شركاءنا أن ينتهجوا خطوة مشابهة" ويتعهدوا بالمزيد من المنح.

وقال البيت الأبيض يوم أمس، إن واشنطن سلمت بالفعل 10 آلاف جرعة لقاح إلى نيجيريا في أغسطس الماضي و50 ألف جرعة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن هناك شحنة لقاحات من 300 ألف جرعة لقاح ستتاح على الفور عبر التحالف العالمي للقاحات والتحصين وتحالف اللقاحات ومنظمة الصحة العالمية.

ووفقًا للمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد بدأت رواندا أول حملة تطعيم ضد جدري القرود في القارة الأسبوع الماضي، فيما أعلنت جمهورية الكونغو الديمقراطية، مركز الوباء والتي يبلغ عدد سكانها نحو 100 مليون نسمة، أنها ستبدأ حملة التطعيم في الثاني من أكتوبر المقبل.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، جرى الإبلاغ عن ما مجموعه 25 ألفًا و93 حالة مشتبه إصابتها بالجدري و723 حالة وفاة في جميع أنحاء القارة في الفترة من يناير 2024 وحتى 8 سبتمبر الجاري.

وحتى الآن تسلمت الكونغو الديمقراطية حوالي 200 ألف جرعة لقاح من الاتحاد الأوروبي وحوالي 50 ألف جرعة من الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا